عاجل

اخبار ليبيا اليوم مجلس النواب و المؤتمر الوطني العام يصدران ميثاق ” الاتفاق الوطني الليبي “

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس النواب و المؤتمر الوطني العام يصدران ميثاق ” الاتفاق الوطني الليبي “

أخبار ليبيا24_خاص
أصدر ممثلي مجلس النواب و المؤتمر الوطني العام بعد أسبوع من الاجتماعات التي دارت بينهما بالعاصمة طرابلس بيانا بشأن مشروع الاتفاق الوطني الليبي حيث أكد الطرفان حرصهم على التوصل إلى حل سياسي وميثاق شرف وطني توافقي يأخذ بعين الاعتبار كل الظروف المحيطة بالبلاد .

دعا البيان الذي تحصلت – أخبار ليبيا24- على نسخة منه والصادر أمس الثلاثاء، إلى ضرورة حقن دماء الليبيين في كل المدن، كما توصل الطرفان إلى إصدار ميثاق شرف وطني ليبي تحت أسم ” الاتفاق الوطني الليبي ” يلبي تطلعات وطموحات مختلف شرائح الشعب الليبي وفئاته المختلفة .

وأكد البيان على ضرورة الوصول إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق مقاييس ومعايير مهنية تعتمد الكفاءة والخبرة والنزاهة والروح الوطنية، مؤكدا على ضرورة محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله .

واتفق الطرفان في البيان على تبني وإرساء مبدأ التوافق في كل الأمور الأساسية و السيادية، بعيدا عن كل المصالح الشخصية الضيقة و الحزبية و الجهوية، وأي أجندات خارجية إقليمية أم دولية .

كما دعا الطرفان الدول الصديقة والشقيقة إلى دعم الاتفاق بين المؤتمر و المجلس واحترام الشعب الليبي ودعمه في بناء دولته بعيدا عن التدخلات الأجنبية ” الإقليمية أو الدولية “، داعيين مجلس المن الدولي وجامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي والإتحاد الأفريقي والاتحاد المغاربي إلى دعم ومساندة ” الاتفاق الوطني الليبي ” .

وجاء في البيان أن مجلس النواب و المؤتمر الوطني العام اتفقا على عرض الأتفاق على أعضاء المجلس و المؤتمر في لمناقشته وإبداء الملاحظات عليه بالموافقة أو التعديل أو غيره، في مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ البيان ومن ثم اعتماده وتوقيعه من الطرفين .
12833343_1149413105101520_1609719560_n

10699134_1149413095101521_373710449_n

الزوار 4

الخبر | اخبار ليبيا اليوم مجلس النواب و المؤتمر الوطني العام يصدران ميثاق ” الاتفاق الوطني الليبي “ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق