الوحدة - الهيأة العامة للإعلام والثقافة تطلق باقة من القنوات على قمر النايل سات

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص
أطلقت الهيأة العامة للإعلام والثقافة التابعة للحكومة المؤقتة أمس الثلاثاء باقة من الترددات الجديدة لقنوات محلية تابعة لها على قمر النايل سات .

وقال رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة خالد نجم اليوم الأربعاء، إن الهدف من إطلاق باقة القنوات لتفعيل الإعلام المحلي والمساهمة في إدارة الأزمة، ولرأب الصدع الاجتماعي ولملمت النسيج الاجتماعي الذي شرخ من قبل القنوات التي التابعة للجماعة الإخوان والليبية المقاتلة ودار الإفتاء .

وأضاف نجم – في تصريح خاص لأخبار ليبيا 24 – أن إطلاق عدد من ترددات قنوات متخصصة، سيساهم أيضاً بشكل كبير في إعادة ترتيب البيت الداخلي، وإعادة ترتيب اللحمة الوطنية وإعادة النسيج الاجتماعي، إضافة إلى أنه سيخرج زخم ثقافي منوع، كما ستساهم بشكل جدي وكبير في معالجة الأزمة الليبية الحقيقية، رغم قلة الإمكانات والظروف التي تمر بها البلاد، لكن ستبذل الهيأة قصارى جهدها في تأدية عملها.

وأوضح نجم أن باقة القنوات تحمل كافة التخصصات منها الاجتماعية والسياسية والإخبارية فضلاً عن الفنون والتراث والعلوم لتفعيل الإعلام الليبي بشكل حقيقي، والمساهمة في إدارة الأزمة الحالية .

ومن جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي في تصريحات إعلامية إن “الهيأة العامة للإعلام والثقافة في الحكومة الليبية المؤقتة أطلقت لإدارة قنواتها العامة ستة ترددات جديدة على قمر النايل سات”.

وأوضح العريبي أن “ترددات أخرى ستنضم للباقة خلال المدة القادمة وستوزع بشكل أفقي على مختلف المدن الليبية”، مؤكدا أن “الباقة الجديدة من القنوات ستكون لكل الليبيين دون استثناء”.

وأشار إلى أن “الترددات التي تم إطلاقها اليوم وزعت على القناة (الإخبارية) و (ليبيا العامة 1) و (ليبيا الوثائقية) و (ليبيا الرياضية) و (وكالة الأنباء الليبية – وال) و (قناة بنغازي BTV)”.
وأشار العريبي إلى أن الإجراءات تمت بالتعاقد المباشر مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايل سات)، معربا عن شكره للشركة علي تقديم كل التسهيلات اللازمة والوقفة الجادة مع الدولة الليبية.

وأكد أنه بإمكان أي شخص البحث عبر أجهزة الاستقبال على الترددات المشار إليها ومشاهدة بثها التجريبي.

الزوار 83

الخبر | الوحدة - الهيأة العامة للإعلام والثقافة تطلق باقة من القنوات على قمر النايل سات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق