اخبار ليبيا الان مباشر جينتيلوني: لن ننجرّ وراء طبول الحرب في ليبيا

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

54fad073611e9b7b1f8b4573

وكالة ليبيا الرقمية

حذرت إيطاليا اليوم الأربعاء، من أن أي تدخل غربي عسكري في ليبيا قد يزيد الوضع سوءا، مضيفة أنها لن تنجر وراء “طبول الحرب.”

وأبلغ وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني البرلمان أن بلاده لن ترسل قوات عسكرية إلا بناء على طلب حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي طال انتظارها وبعد موافقة البرلمان.

وقال الوزير الإيطالي “نقول لأي (شخص) يستغل تهديد تنظيم الدولة وهي بالفعل تهديد حقيقي ينبغي علينا الدفاع عن أنفسنا منه وأن التدخلات العسكرية ليست الحل.”

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت أمس الثلاثاء أن وزارة الدفاع الأمريكية قدمت للبيت الأبيض خطة الشهر الماضي لشن ما يصل إلى 40 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة في ليبيا لكن جرى تأجيل الخطط انتظارا للجهود الدبلوماسية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي إن أي تدخل دون موافقة حكومة الوحدة سيدفع الفصائل الإسلامية المحلية للانضمام إلى تنظيم الدولة.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر جينتيلوني: لن ننجرّ وراء طبول الحرب في ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق