اخبار ليبيا اليوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحتفل باليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا24_خاص
أحيت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من خلال قسم تمكين المرأة التابع لها باليوم العالمي للمرأة في العاصمة تونس بالتعاون مع ممثلات عن المجموعات النسائية في ليبيا والسفارة الهولندية في ليبيا.

وأكد الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثتها للدعم مارتن كوبلر خلال كلمة الافتتاح في الاحتفالية دعمه وتضامنه من أجل المضي في المطالبة بحقوق المرأة الليبية.

وأضاف كوبلر “يمكن للجميع رجالاً ونساءً في ليبيا العمل من أجل المساعدة على تحقيق الشراكة المتساوية من خلال دعم النساء في تحقيق طموحاتهن “.

من جانبها قالت الممثلة عن نساء مدينة بنغازي والمشاركة في الاحتفال ليلي أبوسيف ياسين إن الاحتفال كان فرصة للمرأة الليبية لطرح قضاياها على مستوى دولي إضافة لعرض انجازاتها و قدراتها ناهيك عن المصاعب التي تعاني منها بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد”.

وأضافت ياسين لموفد وكالة الأنباء الليبية (وال) في تونس أنها تشرفت في هذا اللقاء بتمثيل نساء بنغازي وتسليط الضوء على معاناة النازحين في المدينة و عدة ملفات أخرى أهمها ملف زواج القاصرات كمظهر من مظاهر تداعيات الحرب.

وأشارت إلى أن ممثلة الاتحاد العام لعمال ليبيا نرمين الشريف سلطت الضوء – خلال الاحتفالية – على تجربة المرأة في العمل النقابي والمعوقات والتحديات والانجازات والمكتسبات التي تحصلت عليها المرأة العاملة الليبية “.

وأكدت ياسين أن هذه الاحتفالية أتاحت الفرصة للنساء الليبيات المشاركة لتبادل الخبرات ومناقشة المصاعب التي تواجههن داخل المجتمع.

الزوار 0

الخبر | اخبار ليبيا اليوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحتفل باليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق