اخبار ليبيا الان مباشر مطار معيتيقة.. عناصر أمن إيطالية تعتدي على صحفيين ليبيين

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

معيتيقة

وكالة ليبيا الرقمية

أدان المركز الليبي لحرية الصحافة بطرابلس اليوم الخميس، اعتداء عناصر أمن إيطاليين على صحفيين ليبيين في مطار معيتيقة الدولي ليلة أمس الأربعاء أثناء تغطيتهم نقل جثامين الإيطاليين الذين قتلوا على أيدي ما يسمى بتنظيم الدولة في مدينة صبراته، والتي تمت بحضور مندوبين عن الخارجية الليبية والإيطالية.

وأكد المركز في بيان له، توثيقه للحادث والذي وصفه بـ”غير المسبوق”، مستنكراً اعتداء عناصر أمن أجنبية على صحفيين ليبيين بالرغم من وجود قوات الأمن الليبي بالمكان، والتي نقلت الصحفيين بعيداً عن المكان.

ودعا المركز الصحفي الخارجية الإيطالية بإدانة ما وصفته بـ الجرم” و”وصمة العار في جبين إيطاليا” ولكونها “تدّعي حقوق الأنسان والحرية” وأكدت عليها تقديم اعتذار للصحفيين الليبيين.

ومن جهة أخرى طالب المركز الصحفي سلطات أمن مطار معيتيقة الدولي تقديم توضيح ملابسات حادث اعتداء عناصر الأمن الإيطالية على الصحفيين الليبيين.

وذكر المركز أن مصور وكالة أسوشيتد برس “محمد بن خليفة”، تم منعه من التصوير والتعرض له من عناصر الأمن الإيطالي بالألفاظ البذيئة، دون أي أسباب رغم وجود تصاريح عمل لهم من قبل سلطات المطار.

2e9b618a12c13c798179aeb525e4e9f5

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر مطار معيتيقة.. عناصر أمن إيطالية تعتدي على صحفيين ليبيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق