اخبار ليبيا الان مباشر رئيس وزراء إيطاليا: لن نذهب لـ”غزو ليبيا” بخمسة آلاف جندي

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

رد رئيس وزراء إيطاليا، ماتيو رينزي، على تصريحات السفير الأميركي لدى روما بشأن اعتزام إيطاليا إرسال خمسة آلاف جندي إلى ليبيا، قائلاً: “إن الظروف غير مواتية لتدخل عسكري في المستعمرة الإيطالية السابقة”.

وقال رينزي، في تصريحات نقلتها “رويترز”، مساء الأحد: “مادمت رئيسًا للوزراء لن تذهب إيطاليا إلى ليبيا لغزوها بخمسة آلاف رجل”.

وأضاف: “إذا كانت هناك حاجة لتدخل فإن إيطاليا لن تتراجع، لكن ليس هذا هو الوضع اليوم، فكرة إرسال خمسة آلاف جندي ليست مطروحة على الطاولة”.

وكان السفير الأميركي، جون فيليب، صرح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”، الجمعة، بأن روما قد ترسل ما يصل إلى خمسة آلاف جندي قائلاً: “نحن في حاجة لأن نجعل طرابلس آمنة ونضمن أن تنظيم الدولة لم يعد قادرًا على شن هجمات”، في حين قال مسؤولون إيطاليون إن إيطاليا أرسلت نحو 40 من رجال المخابرات إلى ليبيا في الأسابيع القليلة الماضية وإن 50 آخرين من أفراد القوات الخاصة سينضمون إليهم.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر رئيس وزراء إيطاليا: لن نذهب لـ”غزو ليبيا” بخمسة آلاف جندي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق