الوحدة - خبازو طبرق يطالبون برفع سعر رغيف الخبز

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص
طالب خبازو طبرق بزيادة سعر رغيف الخبز ليكون بسعر 10 قروش للرغيف الواحد ويكون هذا السعر الجديد مقابل استلامهم للدقيق المدعوم من صندوق موازنة الأسعار.

وأوضح خبازو طبرق أن هذا السعر سيكون مناسبًا لهم وللمواطن وسوف يستلم المواطن الرغيف حسب ما يريد ويكون هذا السعر إنصاف لهم .

وقال نقيب الخبازين في طبرق مؤمن لامين مسعود، إن أغلب مخابز طبرق متهالكة بسبب عدم توفر قطع الغيار وغلاء أسعارها.

وأوضح مسعود أن رغيف الخبز ليس دقيق وماء ولكن يدخل فيه العديد من المواد كذلك الإجراءات الإدارية والمالية التي يقوم بها الخباز تجاه الدولة نذكر منها إجراءات تجديد الرخصة ودفع الضرائب والغرفة التجارية والسجل التجاري .

وأشار إلى أن الدقيق الذي وصل إلى المخابز عن طريق موازنة الأسعار لشهر مارس فقط وإن لم يتوفر سوف يضطر الخباز لشراء الدقيق من السوق بسعر غالي يصل إلى 50 دينار للكيس الواحد .

ومن جهته قال أحد أقدم الخبازين فرج هارون “أنا أمارس هذه المهنة منذ عام 1984 وسعر الرغيف ثابت بـ 5 قروش وكل المواد المصاحبة للرغيف زادت أسعارها وهذا ظلم يقع على الخباز والمواطن يطالبنا بهذا السعر وبالوزن المطلوب ونحن لا نتمكن من ذلك وليس فيه مردود اقتصادي لنا”.

يشار إلى أن ليبيا تشهد نقصا حادا في مادة الدقيق الذي ساهم في نقص رغيف الخبز المصدر الأساسي للغذاء في ليبيا بسبب ديون على الدولة الليبية من قبل صندوق موازنة الأسعار.

الزوار 10

الخبر | الوحدة - خبازو طبرق يطالبون برفع سعر رغيف الخبز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق