اخبار ليبيا الان مباشر البعثة الأممية تدعو لوقف إطلاق النار في بنغازي

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علي الزعتري

منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا “علي الزعتري”

وكالة ليبيا الرقمية

دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا إلى وقف إطلاق نار لأسباب إنسانية، وتوفير ممرات آمنة للمدنيين العالقين في مناطق القتال في مدينة بنغازي.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان الخميس إنها تلقت تقارير تفيد أن العديد من الأسر عالقة في مناطق القتال في مدينة بنغازي، وعلى وجه التحديد في ضاحيتي قنفودة والقوارشة حيث تواجه هذه الأسر نقصاً في الكهرباء والغذاء والإمدادات الطبية. بحسب التقارير.

من جهته ناشد ” منسق الشؤون الإنسانية في ليبيا “علي الزعتري” جميع الأطراف المتحاربة ضمان الخروج الآمن لجميع المدنيين العالقين في المناطق المتأثرة بالقتال والراغبين في المغادرة.

كما حث “الزعتري” جميع الأطراف السماح بوقف إطلاق نار لأسباب إنسانية في بنغازي بغية تيسير عمل المنظمات الإنسانية على الأرض.

ونوهت البعثة جميع الأطراف الالتزام باحترام أحكام القانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع الأوقات.

كما دعا البيان كافة الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين، والسماح بتقديم الرعاية الطبية للجرحى، بما في ذلك الإخلاء الآمن لهم كلما دعت الحاجة لذلك.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر البعثة الأممية تدعو لوقف إطلاق النار في بنغازي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق