اخبار ليبيا الان مباشر وزيرة الدفاع الإيطالية تنفي وجود عسكريين ومخابرات في ليبيا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

روبيرتا بينوتي

وزيرة الدفاع الإيطالية “روبيرتا بينوتي”

وكالة ليبيا الرقمية

نفت وزيرة الدفاع الإيطالية “روبيرتا بينوتي” الأنباء المتداولة حول وجود عسكريين وموظفي مخابرات ايطالية على الأراضي الليبية، مؤكدة أن بلادها لا تخطط للقيام بتدخل عسكري في ليبيا.

وقالت “بينوتي” في حديث لصحيفة “أونيتا” الإيطالية أمس الجمعة “إيطاليا مستعدة لتقديم المساعدة لحكومة ليبيا الشرعية في بسط الاستقرار داخل البلاد وذلك في إطار بعثة دولية”.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاعتقاد بأن التدخل العسكري قادر على سد الفراغ الناجم عن غياب التوافق بين الليبيين يعد أمرا طائشا، مشددة على أن المسألة الأساسية تكمن في تحديد سبل إنهاء العملية السياسية الخاصة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

يذكر أنه سبق أن وردت خلال الأسابيع الماضية أنباء عن وصول قوات خاصة إيطالية وفرنسية وأمريكية وبريطانية إلى ليبيا، إلا أنها قوات محدودة ولا تتعدى بضع عشرات من الجنود.

وتأتي هذه التطورات على خلفية نشر وسائل إعلام أنباء وتقارير حول تحركات أمريكية وإيطالية مشتركة للبدء بعملية ضد مسلحي تنظيم الدولة في البلاد، لا سيما بعد إعلان السفير الأمريكي في إيطاليا، جون فيليبس أن خمسة آلاف جندي إيطالي سيتوجهون إلى العاصمة الليبية طرابلس من أجل تأمينها ومنع سيطرة تنظيم الدولة عليها.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر وزيرة الدفاع الإيطالية تنفي وجود عسكريين ومخابرات في ليبيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق