اخبار ليبيا اليوم الخدمات الصحية تركب أجهزة بالمختبر المرجعي اجدابيا

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال مدير المختبر المرجعي اجدابيا يوسف علي إن الخدمات الصحية بالمينة قامت بتركيب أجهزة تحليل كيمياء الدم وجهاز تحليل المناعة والهرمونات وجهاز تحليل الأملاح بالدم بالمختبر.

وأوضح علي أن المواد والمحاليل متوفرة لهذه الأجهزة فقد قام فريق من مهندسي الشركة الموردة بعملية التركيب والصيانة والتعديل للأجهزة بالمختبر، مضيفًا أنه تم توفير المحاليل التي تعمل بها الأجهزة.

1 6

وأشار علي إلى وظيفة كل جهاز من الأجهزة التي تم تركيبها، حيثُ جهاز تحليل كيمياء الدم “cobas lntegra400” يقوم بتحليل السكر والسكر التركمي وتحليل وظائف الكلى وتحليل وظائف الكبد وتحليل الدهون الكاملة في الدم وتحليل الكالسيوم وتحليل الأملاح في الدم وتحليل نسبة الدواء في الدم وتحليل الكشف عن المخدرات والتعاطي .

وأضاف أن جهاز تحليل المناعة والهرمونات co base e411 يقوم  بتحليل الحمل وتحليل الهرمونات ويشمل كل التحاليل الهرمونية التي يتم تحليل الهرمونات بها وتحليل الإيدز والوباء الكبدي وتحليل الكشف عن الأمراض السرطانية وهو من أدق التحليل وكان يبعث للخارج لإجرائه، إضافة إلى تحليل الفيتامينات.

بينما جهاز تحليل الأملاح في الدم electrolyte 9180 يقوم بتحليل أملاح الدم والصوديوم والبوتاسيوم والكالوريد والكالسيوم الحر.

2 5

الزوار 1

الخبر | اخبار ليبيا اليوم الخدمات الصحية تركب أجهزة بالمختبر المرجعي اجدابيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق