اخبار ليبيا الان مباشر لجنة ملف مصراته وتاورغاء تعلن عن خارطة طريق جديدة

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

أعلن رئيس لجنة ملف مصراتة تاورغاء يوسف الزرزاح، عن آخر التطورات في الملف، و خارطة الطريق، وكيفية مساعدة المجتمع الدولي في حللت هذا الملف.

وقال الزرزاح اليوم الأحد، في تصريح صحفي، أن اجتماعاً جرى يوم 9 مارس، بين أعضاء اللجنة المصغرة من مصراتة وتاورغاء، في العاصمة تونس.

وأضاف أن من بين الحضور سفراء ألمانيا، إيطاليا، تركيا، النمسا وغيرها من سفراء الدول المعتمدين لذا ليبيا، وحضور الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لدى ليبيا، ومنظمة الهجرة الدولية، ومنظمة شؤون اللاجئين لدى الأمم المتحدة.

ولفت الزرزاح، إلى أن نسبة المسح الغير تقني لإزالة مُخلفات الحرب في تاورغاء وصل إلى نسبة 30%.

وفند الزرزاح، منع فريق المسح في تاورغاء من استمرارا عملهم لعرقلة الملف، موضحا أنه تم مناقشة المناطق التي تم إجراء مسح غير تقني في (كرزاز وطمينة وتاورغاء).

وكانت أجندة أعمال الحوار بين مصراتة وتاورغاء، مراجعة التقدم الذي تم إحرازه في تطبيق خارطة الطريق، وجبر الضرر، مناقشة حول الأمن والسلامة، اجتماع مع السلك الدبلوماسي.

 

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر لجنة ملف مصراته وتاورغاء تعلن عن خارطة طريق جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق