عاجل

اخبار ليبيا الان مباشر باشاغا: عقيلة يعرقل الإتفاق وبيان الـ100 عضو سيمنح الثقة للحكومة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

قال فتحي باشاغا عضو البرلمان المقاطع، إن حكومة الوفاق استمدت شرعيتها من خلال بيان الـ101 عضو من البرلمان الذين اتفقوا على منحها الثقة لمباشرة أعمالها، مستبعدا اجتماع البرلمان لمنح الثقة  للحكومة.

وأوضح باشاغا في تصريحات صحفية، أن البيان صدر نتيجة  منع أعضاء البرلمان من ممارسة حقهم الديمقراطي في عقد اجتماع صحيح.

وأكد عرقلة عقيلة صالح لعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق تحت قبة البرلمان وعدم التزامه ببنود الاتفاق السياسي الموقع عليه في الصخيرات، واصفا موقفه بالمعضلة.

ولفت باشاغا، إلى أنه يمكن حل هذه المعضلة من خلال المادة  16 من الاتفاق السياسي التي تنص على أنه يمكن للبرلمان الاجتماع خارج مقره لكي يقر نظاما داخليا جديدا، وان يعين مكانا جديدا للانعقاد في طبرق أو غيرها.

وأضاف أن بيان أعضاء البرلمان ومباركة أعضاء لجنة الحوار بالمجلس الرئاسي بالإضافة إلى الدعم الدولي، كفيلة بأن تتخذ حكومة الوفاق الخطوة التالية بقدومها إلى العاصمة طرابلس لمباشرة اعمالها.

من جهة ثانية، أكد باشاغا، أن لجنة الترتيبات الامنية باشرت عملها بالتنسيق مع عدد من كتائب الجيش الليبي برئاسة الحكومة، ومع جهات محددة من الداخلية، واصفا الخطة الأمنية لتامين حكومة التوافق بالجيدة.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر باشاغا: عقيلة يعرقل الإتفاق وبيان الـ100 عضو سيمنح الثقة للحكومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق