الوحدة - انطلاق برنامج على الدرب لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة براديو التضامن

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص
أكد مدير مكتب الإعلام لرياضة ذوي الإعاقة محمد ابوبكر الأنصاري أنه من ضمن الأنشطة الإعلامية في اللجنة البارالمبية المعنية برياضة ذوي الإعاقة ومن ضمن البرامج الإعلامية هي التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بليبيا حيث أنطلق برنامج مخصص لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة تحت أسم ( على الدرب ) عبر راديو وتلفزيون التضامن وهو راديو حكومي جديد أنطلق بأول شهر يناير 2016 من العاصمة طرابلس .

وأوضح الأنصاري أن وتوجه الراديو توعوي حقوقي اجتماعي وهو يبث على تردد 107.3 أف أم ، وتم بث أول حلقات برنامج على الدرب في منتصف فبراير الماضي والذي يبث كل يوم خميس على تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت طرابلس لمدة ساعة ونصف ،، وحتى الأن تم بث خمس حلقات .

وكانت الحلقة الأولى مخصصة لفئة المكفوفين وضعاف البصر وكان ضيف الحلقة هشام الحراتي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين طرابلس ( وهو من نفس الفئة ) بالإضافة هو ناشط بمجال منظمات المجتمع المدني . وتم التطرق بالحلقة على الجانب الحقوقي والتوعوي والخدمي لهذه الفئة والمشاكل التي تواجههم وبالأخص الجانب التعليمي الحلقة الثانية والتي كانت مخصصة لفئة التوحد وكان ضيف الحلقة الأستاذة خولة الحجازي أخصائية نفسية ومتخصصة بمجال التوحد .. وتم التطرق بالحلقة على الجانب الحقوقي والتوعوي والخدمي لهذه الفئة بالإضافة إلى الجانب التعليمي والجانب الصحي والتأهيل والمشاكل التي تواجههم قبل وبعد التدخل المبكر .

وتوالت الحلقات لفئات الصم وضعاف السمع كذلك فئة متلازمة داون ولإعاقة الحركية باستضافة الأخصائيين لكل فئة .

الزوار 0

الخبر | الوحدة - انطلاق برنامج على الدرب لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة براديو التضامن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق