اخبار ليبيا الان مباشر أعضاء الحوار السياسي: المجلس الرئاسي يحاول القفز على الإتفاق

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

اعتبر أعضاء بالحوار السياسي المجتمعين مؤخراً في تونس، أن بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الأخير محاولة للقفز على استحقاقات أساسية واردة في الاتفاق السياسي.

وأكد أعضاء الحوار في بيان صدر اليوم الأحد، أن ما ورد في بيان أعضاء الحوار في تونس، عبر بوضوح على أن حق منح الثقة للحكومة هو اختصاص أصيل لمجلس النواب.

كما أوضح بيان تونس أن الأعضاء شددوا على تطبيق الاتفاق السياسي، ودخول حكومة الوفاق إلى طرابلس بطريقة سلمية، يستدعي توسيع دائرة التوافق، وإشراك الأطراف الرئيسية، و الفاعلة في المشهد الليبي.

واعتبر البيان أن أي مساومات أو محاولة توظيف لمعاناة المواطن الليبي وتدهور الوضع الإنساني و الاقتصادي و الأمني من أجل تحقيق مكاسب سياسية تضليل للرأي العام.

وطالب الأعضاء الممثلين لعدد من الأحزاب السياسية، بعثة الأمم المتحدة بتوخي الحيادية و الالتزام بنصوص وآليات الاتفاق السياسي وعدم السماح لتجاوز هذه النصوص أو القفز عليها بما فيها استحقاق التعديل الدستوري و منح الثقة للحكومة.

ويذكر أن الأعضاء الموقعين على البيان حافظ قدور، وجمال عاشور، ومحمد عبدالله، وعبد المنعم فرج الفقي، وأحمد العبار، وموسى الطرابلسي، وصالح عبد الكريم افحيمة، ونصر الدين الغباشي، ومفتاح كويدير، والصالحين عبد النبي محمد.

 

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر أعضاء الحوار السياسي: المجلس الرئاسي يحاول القفز على الإتفاق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق