اخبار ليبيا الان مباشر شركة البريقة: إنفراج أزمة الوقود في بلدتي أوباري وغات

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية

أكد رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة أزمة الوقود بشركة البريقة لتسويق النفط ميلاد الهجرسي، انفراج أزمة الوقود في بلديتي أوباري وغات.

وأوضح الهجرسي في تصريح صحفي، أمس الأحد، أنه عقب اتفاق المصالحة وتأمين الطريق بين سبها وأوباري٬ زُوّدت خمس محطات في بلدية غات بكمية تجاوزت مليون لتر من الوقود، بينما زودت محطات أوباري بـ 300 ألف لتر من الوقود.

وقال الهجرسي: إن محطات الوقود في أوباري وغات تعمل على مدار الساعة لإنهاء الأزمة، وفي سياق آخر أضاف الهجرسي أن شركة البريقة بدأت في جمع أسطوانات الغاز من المواطنين في بلديتي غات وأوباري، لتعبئتها من مستودع سبها الرئيس.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن شركة البريقة ستتكفل بنقل أسطوانات الغاز إلى مستودع سبها، في محاولة لإرجاع سعر أسطوانة الغاز إلى ثلاثة دينار بعد أن وصل إلى 85 دينارا.

وكان أعيان من التبو والطوارق قد وقعوا في نوفمبر الماضي٬ اتفاقا في العاصمة القطرية الدوحة، يقضي بوقف الاقتتال في أوباري، وانسحاب مسلحي التبو والطوارق منها، وتسليمها لقوة محايدة من قبيلة الحساونة.

 

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر شركة البريقة: إنفراج أزمة الوقود في بلدتي أوباري وغات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق