اخبار ليبيا الان مباشر الحوار الليبي الليبي يقترب من الوصول إلى اتفاق نهائي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صالح-فحيمة-2

وكالة ليبيا الرقمية

أفاد عضو البرلمان المنعقد بطبرق “صالح فحيمة” بأن الاجتماعات بين لجنتي الحوار الليبي عن البرلمان، والمؤتمر الوطني متواصلة بطرابلس، مشيرا إلى قرب التوصل إلى توقيع اتفاق يضمن هيبة وسيادة الدولة الليبية، كونه حوارا مباشرا بين الليبيين، وبدون تدخل من المؤسسات الدولية. لافتا لضرورة ألا يتعدى دور الأمم المتحدة دور المساعد، ولا تكون لاعبا أساسيا.

وقال فحيمة في تصريح اليوم الاثنين أن المتحاورين اتفقوا على الحاجة الملحة إلى اتخاذ خطوات عاجلة نحو تشكيل حكومة توافق وطني مصغرة، بحيث لا يتعدى المجلس الرئاسي ثلاثة أشخاص، من رئيس ونائبيه، يتمتعون بكافة الصلاحيات وحدهم.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على تأجيل النظر في القضايا الخلافية المتعلقة بالمؤسسة العسكرية وقيادتها، وتشكيلها إلى وقت لاحق، بعد التوصل إلى الاتفاق.

وأكد فحيمة أن الفكرة الكاملة ستتبلور قريبا وسيتم الاعلان عنها، مرجحا التفاف غالبية أعضاء البرلمان ودعمهم للحوار الليبي الليبي، في حال التوصل بسرعة إلى تشكيل حكومة متوافق عليها ـ على حد تعبيره.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر الحوار الليبي الليبي يقترب من الوصول إلى اتفاق نهائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق