اخبار ليبيا اليوم نقيب الخبازين بطبرق يخاطب وزير الاقتصاد بشأن سعر رغيف الخبز

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

خاطب نقيب المخابز والمطاحن بمدينة طبرق مؤمن لامين مسعود، وزير الإقتصاد عن طريق مراقبي الإقتصاد ببلديات طبرق وبئر الأشهب وإمساعد بشأن ما يعانيه أصحاب المخابز بهذه البلديات من إرتفاع باهظ وكبير جداً للمواد الداخلة في صناعة رغيف الخبز.

وأشار مؤمن في كتابه – إلى الأسعار المطلوبة والتي تتماشى مع التكلفة الصحيحة، وأشتكى  من ارتفاع سعر قطع الغيار الخاصة بالمخابز وإرتفاع ثمن الصيانة والترميم وزيادة سعر الآلات والمعدات المصنعة للعجين ورغيف الخبز.

ولفت مؤمن إلى أن وزن الرغيف وسعره بـ 50 درهم لا يتماشى ولا يتناسب مع إرتفاع الأسعار للمواد الداخلة في الرغيف، منوهًا إلى أن الدقيق وحده لايصنع رغيف الخبز بل هنالك 12 مادة تدخل في صناعة رغيف الخبز وهي أجرة العامل والزيت والخميرة والملح والسكر وإسطوانة الغاز والوقود وأجرة البائع والكهرباء والمياه وأجرة نقل الدقيق وثمن الدقيق وثمن هذه المواد يساوي “414 دينار “.

الزوار 0

الخبر | اخبار ليبيا اليوم نقيب الخبازين بطبرق يخاطب وزير الاقتصاد بشأن سعر رغيف الخبز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق