اخبار ليبيا الان مباشر بنغازي تُقيم فعاليات مهرجان المرأة الليبية للسلام

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

بدأت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان المرأة الليبية للسلام في بنغازي الذي نظمته “منبر المرأة الليبية من أجل السلام” بالشراكة مع إذاعة هولندا العالمية “هنا ليبيا”.

وتأتي الاحتفالية لمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام، وتقام في مسرح إبداعات الطفولة بمنتزه المدينة.

وقالت عضوة لجنة التنسيق للمهرجان المصورة، مبروكة المسماري، في تصريح صحفي، إن هذا النشاط يأتي في إطار الجهود لتسليط الضوء على الحراك المدني والتنوع الثقافي في المدينة، ويشارك أيضًا في مهرجان المرأة الليبية للسلام نساء وأطفال نازحون من مخيم تاورغاء.

كم يشارك شباب وشابات حملة “دسلي المغطة”، والتي تهدف لنشر فكرة إعادة تدوير المخلفات في ليبيا.

وأضافت: “كما يشارك في الفعاليات فرق موسيقية شبابية مثل Guy Under Ground والفنان الشاب محمد لوشيش، وفرق تراثية مثل فرقة الزمن الجميل وعدد من الشعراء”.

وسيجري خلال المهرجان الإعلان عن تخريج أول دفعة من برنامج تمكين المرأة النازحة، الذي يشرف عليه منبر المرأة الليبية من أجل السلام، كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي “العدالة لسلوى عدالة للجميع”، وفعاليات خاصة للأطفال تشمل عرضًا خاصًا غنائيًا لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة واليتامي، كما سيكون هناك ركن خاص للأطفال للرسم والفنون التشكيلية والتلوين.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر بنغازي تُقيم فعاليات مهرجان المرأة الليبية للسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق