اخبار ليبيا الان مباشر فتحي المجبري: التدخل العسكري دون الإتفاق مع الرئاسي لن يُفيد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

قال النائب بالمجلس الرئاسي فتحي المجبري: إن أي تدخل عسكري في ليبيا لن يكون ذا جدوى، ما لم يكن باتفاق مع حكومة الوفاق الوطني، لافتًا إلى وجود محادثات وتنسيق بين المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي في هذا الصدد.

وأوضح المجبري في مقابلة مع قناة CNN أمس الإثنين٬ أنهم يسعون إلى المصادقة على حكومة الوفاق لكي لا يحدث تدخل وهجمات في ليبيا بطريقة غير منظمة، وأن ذلك يجب أن يكون بوجود رئاسة موحدة للقوات المسلحة، وفق قوله.

وأضاف المجبري أن حكومة الوفاق الوطني قد تضطر للعمل من مدينة بنغازي في حال لم تتمكن من العمل من طرابلس إلى أن نتخلص من “الميليشيات” فيها٬ قائلا: “إن بنغازي الآن شبه محررة بالكامل، ونمتلك فيها جيشا رسميا”، حسب وصفه.

وأشار المجبري في معرض حديثه إلى أن الأمور في طرابلس بدأت تتغير، وأنهم على تواصل مع العديد من السياسيين شرقاً وغرباً وجنوباً، منوها إلى أن هناك أقلية صغيرة في الشرق والغرب يريدون استمرار الانقسام السياسي.

وكان النائب بالمجلس الرئاسي فتحي المجبري قد قال في كلمة له أمام مجلس النواب في 20 فبراير الماضي: “إن حكومة الوفاق الوطني ستعمل من طرابلس المختطفة فور تحريرها”، وأنهم سيعملون من أي مدينة أخرى إذا لاحظوا تهديدًا لعملية محاربة “الإرهاب” وبناء دولة مدنية.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر فتحي المجبري: التدخل العسكري دون الإتفاق مع الرئاسي لن يُفيد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق