عاجل

اخبار ليبيا الان مباشر مارتن كوبلر: يجب مُشاركة المرأة الليبية في جميع جوانب المجتمع

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالة ليبيا الرقمية 

دعا مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، اليوم الثلاثاء، إلى مشاركة أكبر للمرأة الليبية في جميع جوانب المجتمع، مذكرًا بدعوته السابقة لمنح حصة 30 % للمرأة في البرلمان والحكومة على حد سواء.

وقال كوبلر، في بيان صحفي وزعته البعثة الأممية، اليوم الثلاثاء، إن ليبيا احتفلت منذ ثلاثة أسابيع، في 17 فبراير، بالذكرى الخامسة لثورة 2011، منوهًا إلى أن: “الثورة التي لم يكن من الممكن أن تحدث لولا شجاعة المرأة الليبية التي كافحت بنشاط وبطولة من أجل حريتها وحرية جميع الليبيين”.

وأضاف المبعوث الأممي أن المرأة الليبية بقيت خلال الثورة وفي السنوات التي تلتها منخرطة في العمل من أجل المصالحة بين المجتمعات وإيصال المساعدات الإنسانية لأولئك الذين يحتاجونها.

وأشار كوبلر إلى أن المرأة الليبية تشغل اليوم 32 مقعدًا فقط من أصل 200 في مجلس النواب، وممثلة بوزيرة واحدة فقط من أصل 13 وزيرًا، ووزيرتيْ دولة من أصل خمس وزراء دولة في حكومة الوفاق الوطني المقترحة.

وأعلن كوبلر أن “وجود أعداد منخفضة للمرأة في الوظائف الرسمية في السياسة المحلية والوطنية لا يعكس الدور المحوري الذي تؤديه المرأة في المجتمع”. مبينًا أنه “من المستحيل بناء دولة عادلة إذا حرمنا نصف المجتمع من المكانة التي تستحقها”.

وذكر المبعوث الأممي، في ختام البيان، أنه لن يدخر جهوده للدفع نحو مستوى أكبر من المشاركة السياسية والتمثيل السياسي للمرأة الليبية في جميع الأصعدة.

الخبر | اخبار ليبيا الان مباشر مارتن كوبلر: يجب مُشاركة المرأة الليبية في جميع جوانب المجتمع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عيون ليبيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق