اخبار العالم رئيس الوزراء: لا تعويم للجنيه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة الذي سيتم عرضه علي مجلس النواب، ليس برنامجاً طويلاً وإنما برنامج قصير لعلاج الأزمات الطاحنة التي يتعرض لها الشعب المصري.

وأكد رئيس الوزراء أن برنامج الحكومة يراعي بالدرجة الأولي حقوق الفقراء ومحدودي الدخل الذين طحنهم الفقر والعوز. وقال رئيس الوزراء في لقائه بعدد من الكتاب الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف، انه سيتم عرض برنامج الحكومة علي الأحزاب السياسية للإدلاء برأيها في البرنامج وأخذ مقترحاتها بهذا الصدد، وأعلن رئيس الوزراء أن الدولة تعاني معانات شديدة من نقص الموارد والموقف مؤلم للغاية، وأوضح أن أي علاج لن يكون علي حساب الفقراء. وأشار رئيس الوزراء إلي أن الحكومة تعمل الآن علي ملفين بالغي الخطورة وهما الصناديق الخاصة والأراضي. وأوضح رئيس الوزراء أنه من المنتظر قيام الحكومة بتحصيل أموال كثيرة من هذين الملفين.

وأعلن رئيس الوزراء أن الدولار سلعة قابلة للعرض والطلب، واستبعد رئيس الوزراء تعويم الجنيه، قائلا: هناك قرارات تتم حالياً للحد من أزمة الدولار وهي ترشيد الاستيراد وتنمية الصادرات ودعمها، والنهوض بالسياحة في أسرع وقت، بالاضافة إلي حزمة من الإجراءات تقوم بها البنوك للمصريين في الخارج. كما تقوم الحكومة بتمويل مشروعات بقروض ميسرة تفتح أبواب رزق للشباب، إلي جانب السياسات النقدية الأخري التي يقوم بها البنك المركزي. وقال «إسماعيل»: إن المشاكل المزمنة التي تعاني منها البلاد لا يمكن علاجها قبل 10 سنوات علي الأقل.

وأوضح أن برنامج الحكومة الذي سيتم عرضه علي البرلمان لا يعني أنه سيقضي علي كل المشاكل سريعاً وإنما يهدف إلي وضع الأمور علي الطريق الصحيح، وطالب رئيس الوزراء الصحفيين والإعلاميين بسرعة التوحد فيما بينهم لإنهاء مشروع قانون الإعلام الموحد حتي يتم عرضه علي مجلس النواب.

 

الخبر | اخبار العالم رئيس الوزراء: لا تعويم للجنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق