اخبار الجزائر اليوم إسناد الدراسة الهندسية لإقامة ثلاث محطات لتكرير النفط للبريطانية " فوستر ويللر" الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسندت مهمة إنجاز الدراسات الهندسية المتعلقة بإقامة ثلاث محطات لتكرير النفط في كل من حاسي مسعود وبسكرة وتيارت للمجموعة البريطانية المتخصصة “فوستر ويللر فايد”، حيث ستقوم هذه الأخيرة مقابل 17.28 مليون أورو بإعداد الدراسات التي تمهد لعملية الانجاز. وقد تم الاتفاق، وفق عقد موقع بين مجمع سوناطراك والشركة البريطانية، على إعداد الدراسة الشاملة للوحدات الثلاث التي يراد من خلال إقامتها تغطية حاجيات السوق الجزائرية بالمواد البترولية ومشتقات النقط، وإحلال الواردات لبعض المواد منها المازوت. وتم تحديد مدة إنجاز الدراسات ب15 شهرا، لتشكل أساسا مرجعيا لإعداد دفتر الشروط والأعباء المتعلقة بعملية تجسيد المشاريع الثلاثة، حيث ستوفر هذه المشاريع قدرة إنتاج ومعالجة وتكرير تصل إلى 15 مليون طن سنويا أو 5 ملايين طن سنويا من المواد البترولية والغازية لكل وحدة، مع مراعاة المقاييس المتصلة بحماية البيئة.
وتوفر الوحدات الجديدة غاز البروبان والبروبان المميع والبنزين الخالي من الرصاص والكيروزان والمازوت والزفت، فيما ستنتج وحدة بسكرة أيضا الزيوت. وتسمح المشاريع المذكورة أيضا بتغطية حاجيات السوق المحلي ولكن أيضا التحول إلى التصدير على المدى المتوسط، حيث يرتقب أن يتم تشغيل الوحدات الثلاث في غضون 2019 و2020 في إطار تجسيد برنامج استثماري واسع يرمي إلى مضاعفة الإنتاج الوطني من الوقود والمواد البترولية إلى 60 مليون طن سنويا في غضون 2019 مقابل 27 مليون طن حاليا.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم إسناد الدراسة الهندسية لإقامة ثلاث محطات لتكرير النفط للبريطانية " فوستر ويللر" الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق