اخبار اليوم بالفيديو والصور.. تكريم سميحة أيوب بعدد كبير من الجوائز في اليوم العالمي للمرأة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حصلت الفنانة القديرة سميحة أيوب "سيدة المسرح العربي"، مساء اليوم، على عدد كبير من التكريمات من المؤسسات الرسمية والجمعيات الفنية المصرية باعتبارها "نموذجا مشرفا" للمرأة المصرية، بالتزامن مع الاحتفال العالمى ليوم المرأة، في حفل أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

                                     

حضر حفل التكريم مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين من بينهم لبنى عبد العزيز وسمير صبري وفاروق الفيشاوي وسامح الصريطي وفتوح أحمد وسميرة عبد العزيز ومديحة حمدي وعماد رشاد والكاتب والسيناريست محفوظ عبد الرحمن والمخرج عمر عبد العزيز والناقدة آمال بكير، بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم.

 

وانهالت التكريمات على "سميحة" من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما -التي تنظم سنويا مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وأكاديمية الفنون ونقابة المهن التمثيلية والبيت الفني للمسرح وجمعية مؤلفي الدراما والمجلس الأعلى للثقافة بالمشاركة في هذا اليوم سواء بدرع تذكاري أو شهادة تقدير.

 

وفى كلمتها قالت "أيوب": "هذا التكريم حالة خاصة بالنسبة لي لأني كرمت في جميع الدول العربية وبعض البلاد الأوروبية لكن التكريم هنا في مصر له مذاق خاص .. وسط ناسي وأهلي اللي ساندوني اللي احتضنوني اللي دعموني وأحبوني .. هو ده التكريم."

 

وأضافت "الدولة كانت سخية جدا معي ولم تحرمني من أي شيء .. كل فترة في كل مناسبة كانت تكرمني وأعطتني أعلى الأوسمة لكني الآن أعيش حالة مثل الحلم."

 

الخبر | اخبار اليوم بالفيديو والصور.. تكريم سميحة أيوب بعدد كبير من الجوائز في اليوم العالمي للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق