اخر اخبار مصر العاجلة اليوم السيسى والملك سلمان يشهدان ختام مناورات "رعد الشمال" بالسعودية غدًا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت تقارير إعلامية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يشهد غدًا الخميس، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعددًا من قادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية، ختام مناورات "رعد الشمال"، والذى يقام فى مدينة الملك خالد العسكرية فى حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية.

وصرح اللواء أ.ح. فكرى إمام، قائد القوات المصرية بالمناورة، حسبما نشرت "الأخبار"، أن مشاركة مصر تأتى فى إطار التدريب على توحيد المفاهيم القتالية والوصول إلى أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية، وتدعيم علاقات التلاحم والترابط بين الجيوش العربية لدعم أمن واستقرار المنطقة.

وفى نفس السياق، أوضح العميد أ.ح. محمد أبوبكر الحسينى ملحق الدفاع بالسعودية، أن المشاركة المصرية تؤكد أن العلاقات بين مصر والمملكة استراتيجية ومتينة وأن التعاون بين البلدين مستمر فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد العميد أحمد عسيرى المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى، إن مناورات رعد الشمال من أكبر التدريبات المشتركة التى تشهدها المنطقة، وتم تنفيذ مراحلها على مدى 15 يوماً.

ومن المتوقع أن يشارك فى الافتتاح أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعاهل الأردن الملك عبدالله الثانى بن الحسين وملك البحرين الشيخ حمد بن خليفة والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى والرئيس السودانى عمر البشير وأمير قطر تميم بن حمد وعدد من الرؤساء ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار المسئولين بعدد من الدول الافريقية والعربية والإسلامية.

ويعقد الرئيس السيسى والملك سلمان، لقاءًا ثنائياً على هامش الزيارة، حيث يناقش الزعيمان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى سوريا ومنطقة الخليج، واليمن وجهود مكافحة الإرهاب، اضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم السيسى والملك سلمان يشهدان ختام مناورات "رعد الشمال" بالسعودية غدًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق