اخبار السعودية أمير الباحة يستقبل المسؤولين والأهالي بالمنطقة اليوم الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الباحة – البلاد
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في منزل سموه بمدينة الباحة أصحاب الفضيلة القضاة , ومديري الإدارات الحكومية, ومحافظي, وأعضاء مجلس المنطقة, ورؤساء المراكز, ومشايخ القبائل, وجمعاً من المواطنين، وذلك جرياً على عادة سموه الأسبوعية "الاثنينية".
واستمع سموه والحضور خلال الجلسة التي خصصت للاطلاع على مشروعات جامعة الباحة ومسيرتها التعليمية، إلى شرحٍ مفصل من مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، عن الجامعة وفروعها ومشروعاتها التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها.
وبين أن جامعة الباحة شهدت قفزات تطويرية منذ تأسيسها عام 1426ه حتى الوقت الراهن، حيث يلتحق بها حالياً أكثر من 31000 طالب وطالبة يدرسون في 15 كلية بمختلف التخصصات المعرفية يقوم على تعليمهم نحو 1544 عضو هيئة تدريس، مشيراً إلى أن مجموع طلاب وطالبات الدراسات العليا "ماجستير" بلغ 1059 طالباً وطالبة، فيما ابتعثت الجامعة نحو 468 طالباً وطالبة لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه.
وأكد الدكتور الزهراني, أن الجامعة حظيت منذ تأسيسها بدعم واهتمام القيادة الرشيدة – أعزها الله -، حيث بلغت تكلفة مشروعات المدينة الجامعية المنتهية مبلغ (556,452,261,00) ريالاً، وبلغت قيمة المشروعات التي تحت التنفيذ (1,440,072,436) ريالاً، وقدرت المشروعات المعتمدة في ميزانية هذا العام 1436 / 1437 , (230,000,000,00) ريال ، مشيراً إلى أن مشروعات المدينة الجامعية التي تحت الطرح والترسية بلغت تكاليفها التقديرية (1,057,557,000,00) ريال ، فيما بلغت قيمة مشروعات الجامعية التي تحت التصميم مبلغ (1,416,156,282,00) ريالاً .
وأفاد أن قيمة المشروعات الجاري تنفيذها خارج المدينة الجامعية بلغت (210,018,854,00) ريالاً، ومشاريع تحت الترسية بتكلفة إجمالي تصل إلى ( 240.000.000 ) ريال ، فيما بلغت قيمة المشاريع الجديدة المعتمدة في الميزانية الحالية 30 مليون ريال.
وأوضح مدير جامعة الباحة المكلف, أن الجامعة عقدت عدة شركات مع عدد من الجامعات الأجنبية من مختلف بلدان العالم تهتم برامج الدراسات العليا (الماجستير)، وبرامج ماجستير لمختلف التخصصات، وشركات لتطوير الخطط الدراسية وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتبادل المعلومات والبحوث العلمية، وتبادل زيارات أعضاء هيئه التدريس والتبادل الطلابي العلمي، لتطوير برامج كليه علوم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، لافتاً النظر إلى أنه تم توقع اتفاقات تعاون مع تسع إدارات حكوميه ومؤسسات وجمعيات، إلى جانب كرسي لزراعة الزيتون وثلاث كراسي تحت التأسيس.
وأعرب الدكتور الزهراني باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة, عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على ما تحظى به الجامعة من رعاية كريمة ومتابعة دقيقة وتوجيه مستمر من سموه، لتحقق هذه الجامعة الفتية أهدافها، منوهاً بالدعم السخي الذي يلقها التعليم في مختلف مناطق المملكة من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود كلمة أكد فيه أهمية وجود الجامعة بالمنطقة وما تشكله من عامل حيوي وحراك علمي، متمنياً سموه أن تكون المخرجات على مستوى يليق بها، بعد التخرج ومحاولة إيجاد الوظيفة .
وبين سموه ضرورة العمل على تزويد الطلاب والطالبات بالعلوم المعرفية، حتى يستطيعون بعد تخرجهم العمل فيما يتناسب مع تطلعاتهم ولخدمة دينهم ووطنهم ويكونوا فيما بعد لبنات قوية ومفيدة وصالحة للمجتمع، حاثاً سموه على أهمية توسع الجامعة في تطبق البحوث على الواقع بالمشاركة مع من أعدها ومع الجهات الخاصة أو المعنية بها سواء في الدولة أو في القطاع الخاص.
حضر الاستقبال رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة فضيلة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور فيحان بن حمود العتيبي، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري، وقادة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

الخبر | اخبار السعودية أمير الباحة يستقبل المسؤولين والأهالي بالمنطقة اليوم الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق