اخر الاخبار اليوم اليوم.. اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بشرم الشيخ

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستضيف مدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماع الدورة "84" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، التي تستمر لمدة يومين، برئاسة الدكتور مفرج الحقباني، وزير العمل بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي أهمية الاجتماع، لأنه يسبق انعقاد الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي، المقرر عقده بمصر في أبريل القادم، والذي سيبحث عددا من الموضوعات والملفات المهمة، على الساحة العربية.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، مشروع خطة وموازنة منظمة العمل العربية "مكتب العمل العربي - المعاهد والمراكز التابعة للمنظمة"، للعامين "2017 – 2018"، فضلا عن اختيار رواد العمل العرب من خلال لجنة منبثقة عن مجلس إدارة المنظمة لتكريمهم في الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي، والإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة (105) لمؤتمر العمل الدولي ( جنيف، يونيو 2016 ) وتحديد مشروع جدول أعمال الدورة (44) لمؤتمر العمل العربي ( أبريل 2017 ).

ويناقش اجتماع المجلس، الذي دعا إليه فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، بعض التقارير الفنية الخاصة بالدورة (36) للجنة الخبراء القانونيين، والدورة (35) للجنة الحريات النقابية، والدورة (14) للجنة شئون عمل المرأة العربية، وكذلك التقرير الصادر عن لجنة تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، والتقرير عن نتائج أعمال الدورة (97) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي فضلًا عن مناقشة بند خاص بالمسائل المالية والإدارية.

ويبحث اجتماع المنظمة تقرير حول أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي المحتلة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، كما يناقش المجلس سبل دعم الموارد المالية للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

الخبر | اخر الاخبار اليوم اليوم.. اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بشرم الشيخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق