اخبار السعودية 110 آلاف متدرب يقتحمون سوق العمل بالإنجليزية اليوم الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إستراتيجية متخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للمتدربين والمتدربات بالكليات والمعاهد التدريبية التابعة لها البالغ عددهم حاليا 110 آلاف متدرب ومتدربة، لتكون اللغة الأساسية في البرامج التدريبية المقدمة استجابة لاحتياج سوق العمل بالمملكة. وعملت المؤسسة على ألا يقتصر تعليم اللغة الإنجليزية كمادة من مواد الفصل التدريبي، بل تكون ركيزة التدريب في مختلف المواد التدريبية للمتدربين والمتدربات، وذلك في 33 كلية تميز، و21 معهدا تقنيا متخصصا، تشغل بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى إدراج برنامج متخصص لتعليم اللغة الإنجليزية في الكليات التقنية والبالغ عددها 52. وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن المؤسسة حرصت على تعليم اللغة الإنجليزية للمتدربين والمتدربات في الكليات والمعاهد التقنية، لزيادة فرص حصولهم على عمل مناسب بعد التخرج، وليتمكنوا من المنافسة على فرص العمل في المجالات التخصصية. وأضاف أن تعليم اللغة الإنجليزية في الكليات والمعاهد يتم عن طريق مدربين مؤهلين لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال برامج تعليمية تفاعلية تعتمد على إشراك المتدربين بفاعلية أكبر من خلال أساليب تعليمية حديثة ومتنوعة.
وأوضح العتيبي أن هذه الإستراتيجية تأتي في إطار تهيئة الخريجين لسوق العمل وضمن الإجراءات التي تتبعها المؤسسة لتطوير مستوى تأهيل الخريجين والخريجات، وتزويدهم بمهارات الاتصال التي يتطلبها العمل بالقطاع الخاص، إلى جانب تدريبهم على المهارات التقنية والمهنية بمختلف التخصصات حسب حاجة سوق العمل.
وأكد أن القطاع الخاص يستوعب أكثر من 50 % من خريجي وخريجات البرامج التدريبية التقنية والمهنية، وهو ما يتطلب تركيز الاهتمام على المهارات والخبرات التي يتطلبها العمل بهذا القطاع ومن أهمها اللغة الإنجليزية.

الخبر | اخبار السعودية 110 آلاف متدرب يقتحمون سوق العمل بالإنجليزية اليوم الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق