اخبار الجزائر اليوم منتجات متنوعة لحرفيين في معرض وطني ببسكرة الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرض نماذج لمنتجات حرفية متنوعة ضمن فعاليات المعرض الوطني للصناعة التقليدية، الذي افتتح بعد ظهر يوم الاثنين الماضي بمدينة بسكرة. وتحتضن بالمناسبة فضاءات دار الصناعة التقليدية لعاصمة الزيبان تشكيلات من المواد التي أبدعتها أنامل حرفيات وحرفيين قادمين من عديد ولايات البلاد، وتتجلى عبر أروقة المعرض مجموعة من المنتجات التي مادتها الأولية من مشتقات النخيل، على غرار المربى والعسل والسلال والقفة والحبال والأرائك والطاولات. ويضاف إلى ذلك حلي فضية وألبسة تقليدية جاهزة فضلا عن عرض عينات من الأواني المنزلية المصنوعة من الفخار والخزف، من ذلك أطقم القهوة والشاي والصحون والملاعق، كما تم تخصيص جناح للأكلات الشعبية والحلويات التقليدية التي تزخر بها منطقة الزيبان، على غرار ”الشخشوخة” و”المقروط” و”الرفيس” و”الكسكسي”.
وتعتبر هذه التظاهرة بمثابة منصة للترويج لمنتجات الصناعة التقليدية الوطنية وتبادل الخبرات بين الحرفيين، مثلما أفاد به منسق المبادرة، يوسف سي العابدي، الذي يشغل أيضا منصب مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية بسكرة.
واستنادا لنفس المصدر، فإن هذا المعرض الذي يدوم أسبوعا يشارك فيه 70 حرفية وحرفيا وتنظمه غرفة الصناعة التقليدية بالتعاون مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية بسكرة.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم منتجات متنوعة لحرفيين في معرض وطني ببسكرة الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق