اخبار مصر الان "بهلول": نسعى لإلزام جميع المنشآت بتطبيق ضوابط البيئة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال العميد محمد بهلول، مستشار وزير البيئة لشئون التفتيش البيئى: إن الوزارة خصصت مجموعات شبابية، لشن الحملات على المنشآت الصناعية وغير الصناعية على مستوى الجمهورية.
وتابع في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، صباح اليوم الإثنين: "نسعى لالزام كل المنشآت بتطبيق ضوابط البيئة"، لافتًا إلى وجود منظومة ممتازة لأداء الشباب، تتنافس على خدمة بلدها.
وأشار إلى قيامه بإدارة المنظومة ككل، والتنسيق بين هذه المجموعات، والمديريات الخارجية ومديرية الأمن والشرطة والمسطحات المائية والمحليات من أجل حملات التفتيش.
وأضاف أن هناك حملات على المصانع والمستشفيات، لمتابعة مدى توفيق أوضاعها البيئية والتزاماتها وضوابطها، ومقدار تطبيق الاشتراطات البيئية.
وأكد أن الحملات التي تشنها الوزارة على المنشآت والأسواق المخالفة، مازالت مستمرة.
وقال: وزارة البيئة لم تقتصر حملاتها على المنشآت والعائمات السياحية فقط، بل طالت الكافيهات الكبرى والصغيرة بمدينتى المعادى ومدينة نصر والمطلة كذلك على قصر النيل.
وأشار إلى تخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتنبيه بسرعة التقدم بخطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية.
جدير بالذكر أن الوزارة أعلنت من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي، قيامها بعدد من الحملات التفتيشية، بالتعاون مع الفرع الإقليمي للقاهرة الكبرى، وشرطة البيئة والمسطحات، وشرطة السياحة، على العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات والمطاعم السياحية واللنشات بنهر النيل، للحد من مصادر الضوضاء والتلوث البيئي الناتج عن نشاط تلك المنشآت
وأسفرت الحملات عن ضبط 44 مخالفة بيئية تم ارتكابها من قبل تلك المنشآت منها ارتفاع شدة الصوت- عدم وجود تراخيص مزوالة النشاط من الجهات الإدارية المختصة - وعدم الالتزام باشتراطات تصاريح الشيشة إضافة إلى عدم وجود تصاريح استخدام الشيشة.

الخبر | اخبار مصر الان "بهلول": نسعى لإلزام جميع المنشآت بتطبيق ضوابط البيئة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق