اخبار فلسطين اليوم فتح اعتبرت استمرار الاضراب مساس بالامن القومي .. بالفيديو: المعلمون يهتفون لـ"محمد دحلان" من أمام مجلس الوزراء

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - خاص دنيا الوطن

نشر الناشط ظافر أبو مذكور المقرب من عضو المجلس التشريعي محمد دحلان فيديو تم تصويره من أحد "شبابيك" المجلس التشريعي الفلسطيني حيث تمكث النائب نجاة أبو بكر ويُسمع صوت هتافات المعلمين المجتمعين أمام مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي .

ومن هتافات المشاركين :"لابو فادي التحية من الضفة الغربية" وكتب أبو مذكور على صفحته :"جانب من هتافات المعلمين امام المجلس التشريعي امس..(لابو فادي التحية من الضفة الغربية)"

وكان قد وجّه محمد دحلان رسالة الى المعلمين المضربين للمطالبة بحقوقهم عبر صفحتهم على الفيسبوك مؤكداً أنه لا يجوز لاي كيان سياسي الوقوف امام مطالبهم والتصدي لها .

عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قال في حوار معه امس على تلفزيون فلسطين انّه شاهد المعلمين المتجمهرين امام مجلس الوزراء الفلسطيني ووجد نصفهم ليسوا بمعلمين , كما قالت الحكومة في بيانات سابقة انّ الاضراب يتجه لـ"التسييس" .

واعتبر الاحمد انّ استمرار اضراب المعلمين يعتبر تهديد للأمن القومي الفلسطيني .

ورغم موافقة الحكومة على كافة مطالب المعلمين عبر الاتحاد العام للمعلمين الا ان "تنسيقيات المعلمين" لا تزال تُعلن استمرار الاضراب .

وتجمهر المئات من المعلمين أمام مقر مجلس الوزراء الفلسطيني يوم الاثنين بعد ساعات قليلة من فشل مبادرة للكتل البرلمانية التابعة لمنظمة التحرير في المجلس التشريعي لحل الازمة .

وطالب المعلمون بتطبيق العلاوات المتفق عليها بين الحكومة والاتحاد المستقيل وأعلنت الحكومة تطبيقها وصُرفت براتب شهر شباط وأعلنت التزامها بصرف المستحقات بعد أسبوع واحد من الالتزام بالدوام المدرسي .

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت في خطوات تصعيدية توجهها نحو فتح باب التطوع للتدريس للتغلب على استمرار الاضراب كما اعلنت مصادر مختلفة ان الحكومة تتجه لتطبيق قانون "الاستنكاف" ضد المعلمين المستمرين بالاضراب .

التنسيقيات الخاصة بتمثيل المعلمين أعلنوا الثلاثاء استمرار اضرابهم المفتوح حتى إشعار آخر وكانت آخر مطالبهم رفع العلاوة بدلاً من 40 % إلى 100 % كما الأطباء .

ويخشى المراقبون من انهيار المنظومة التعليمية خاصة مع احتمالية دخول الاضراب اسبوع الرابع دون أي بصيص للحل .

وتوقعت مصادر مختلفة أن تتمكن الوساطات الحالية من حل المشكلة قبل نهاية الاسبوع وكان عزام الاحمد قد اكد لتلفزيون فلسطين ان مركزية فتح امهلت الأزمة مدة 48 ساعة لحلها بشكل ودي وبالاقناع لكنه هدّد وقال :"لا تجعلوا السيل يبلغ الزُبى" .

0956317341.jpg

ما نشره المقرب من دحلان على الفيسبوك


f625fe9993.jpg

رسالة دحلان للمعلمين في بداية إضرابهم


الخبر | اخبار فلسطين اليوم فتح اعتبرت استمرار الاضراب مساس بالامن القومي .. بالفيديو: المعلمون يهتفون لـ"محمد دحلان" من أمام مجلس الوزراء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق