اخبار العالم الان بالفيديو.. معارضة داخل التليفزيون الرسمي.. عزة الحناوي للرئيس «سيادتك مبتشتغلش».. و«الأمير» يشكل لجنة لمشاهدة الحلقة.. الوقف نصيب بثينة كامل بعد معارضة مبارك.. وأماني الخياط من ماسبيرو لميدان التحرير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هو تليفزيون الدولة، المفترض أن يكون نافذة للجميع إلا إنه داخل دول العالم الثالث يمثل صوت الدولة الرسمي، ومصدر الأخبار الرسمية الأول، هكذا يتم النظر إلى التليفزيون الرسمي.

مذيعات لم يعترفن بتلك الوجهة ورفضن أن ينتقلن إلى القنوات الفضائية ليعلن معارضتهن لبعض سياسات الدولة من خلال التليفزيون الرسمي الأمر الذي أربك من شاهد هذا على شاشة يفترض أنها لا تعارض، فيما عدها البعض الآخر خطوة إيجابية أن يكون المنبر الرسمي معبرًا عن صوت الشعب وليس صوت الحكومة.

وكان آخر المذيعات التي أعلنت عن معارضتها لسياسات الحكومة من خلال شاشة التليفزيون الرسمي هي عزة الحناوة التي انتقدت أكثر من مرة الرئيس السيسي كان أولها حينما قالت خلال برنامجها أخبار القاهرة موجهة حديثها للرئيس السيسي قائلة: «سيادتك مابتشتغلش، ومفيش ملف حليته لغاية دلوقتي من يوم ما جيت».

حديث الحناوي، تسبب في حالة من الارتباك داخل جدران المبنى، وقرر على الفور عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفيزون، تشكيل لجنة من كبار الإعلاميين لمشاهدة الحلقة والحكم عليها، فيما كشف مصدر مسئول أن هاني جعفر، رئيس قطاع القنوات الإقليمية، قرر عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد المذيعة، تاركًا الحكم للجمهور والإعلاميين لتقييم أداء المذيعة.

بثينة كامل
صيحة "الحناوي" لم تكن الأولى من نوعها في تاريخ التليفزيون المصري، حيث سبقها عدة أصوات، وكان على رأسهم الإعلامية بثينة كامل، الذي لم يمنعها عملها بالتليفزيون من ممارسة النشاط السياسي، والانضمام لحركات معارضة مثل حركة "كفاية".

لم تعلن بثينة كامل معارضتها من خلال المشاركة السياسية فقط لكنها عارضت من خلال برنامجها السابق "اعترافات ليلية" للوقف، بسبب بعض التدخلات السياسية آنذاك، وانتهى الأمر بمغادرتها للتليفزيون المصري عام 2006.

أماني الخياط..

الإعلامية أماني الخياط، أيضًا واحدة من مذيعات ماسبيرو القلائل التي قدن المعارضة ضد نظام المخلوع مبارك، حيث عرفت بمعارضتها الشهيرة له، ولم يمنعها عملها بالتليفزيون من الانضمام لساحة الثورة في قلب ميدان التحرير، لتشارك في أحداث ثورة يناير.

الخبر | اخبار العالم الان بالفيديو.. معارضة داخل التليفزيون الرسمي.. عزة الحناوي للرئيس «سيادتك مبتشتغلش».. و«الأمير» يشكل لجنة لمشاهدة الحلقة.. الوقف نصيب بثينة كامل بعد معارضة مبارك.. وأماني الخياط من ماسبيرو لميدان التحرير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق