اخبار مصر الان بالصور.. "العربية للتنمية الإدارية" و"أجفند" يبحثان سبل القضاء على الفقر

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، صباح الإثنين، المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) ناصر بكر القحطاني، والوفد المرافق له.
وفي بداية اللقاء تم التباحث حول سبل التعاون المشتركة بين الجهتين وقدم "الهتلان" شرحا لأنشطة المنظمة وآليات عملها تعزيزا للتنمية الإدارية في الوطن العربي.
وقدم المدير التنفيذي لـ"أجفند" عرضًا مرئيًا لأنشطة البرنامج، أوضح من خلاله جهوده في التنمية البشرية متضمنة محاربة الفقر، والنهوض بالتعليم، وتحسين المستوى الصحي، ودعم البنيات المؤسسية وتدريب العاملين، وكافة الجهود التنموية الموجهة للفئات الأكثر احتياجًا في الدول النامية خاصة النساء والأطفال.
وقال: إن "التمويل الأصغر له نصيب كبير من مشروعات أجفند وخاصة الشمول المالي وإنشاء بنوك الإبداع وهي (بنوك للفقراء)، هدفها مكافحة الفقر وفتح آفاق جديدة للتنمية في المنطقة، وتقديم صناعة التمويل الاصغر بمفهومها التنموي العصري إلى المنطقة العربية.
وأوضح أن "أجفند" من الرواد في هذه الصناعة حيث بلغت اسهاماته فيها ما يزيد على 500 مليون دولار في عام 2015، وثلاثة ملايين عميل، أي ما يعادل 15 مليون فقير.
وأضاف: هذه رؤية عامة لمن يطلع على نشاطات أجفند، فالتوجه الآن هو "التخصصية التنموية "، مع استمرار تمويل المشاريع الأخرى التي ترد من المنظمات والجمعيات الأهلية والحكومات، وهذه المشروعات تقدم بدون شروط وبدون تميي.
وفيما يخص مصر أوضح الدكتور ناصر أبكر القحطاني، أنه تم سيتم إنشاء بنك للإبداع في مصر على غرار بنوك أجفند في الدول العربية الأخرى.
وفي ختام الاجتماع أشاد الدكتور ناصر الهتلان بتجربة "أجفند" في التنمية، مرحبا بالتعاون بين الجهتين لمكافحة البطالة وتراجع معدلات التنمية، عن طريق تدريب الكوادر العربية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في المنطقة.

الخبر | اخبار مصر الان بالصور.. "العربية للتنمية الإدارية" و"أجفند" يبحثان سبل القضاء على الفقر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق