اخبار مصر الان إستراتيجي ليبي: تعاون وثيق بين الجماعات المتطرفة في ليبيا وتونس

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور عبد العزيز أغنية الباحث الليبي بمركز بلقيس للدراسات الإستراتيجية بلندن وجود تعاون وثيق على كل المستويات بين الجماعات المتطرفة في ليبيا وتونس.
وأوضح اغنية في تصريح خاص لـ"بوابة العرب" اليوم الأربعاء: أن ثمة مشروع إخواني كان مطروحا من قبل جماعة الإخوان المصرية قائم على فكرة خلافة إسلامية تجمع دول الشمال الأفريقي وكانت ليبيا قلب هذا المشروع وأدواته تونس والجزائر لكن قوة المؤسسات الأمنية والعسكرية في مصر والجزائر قوض المشروع وجعله مقتصرا على ليبيا وتونس.
وأضاف أغنية أن لقاءات كثيرة جمعت القيادي بتنظيم القاعدة الليبي عبد الحكيم بالحاج، والتي تسيطر ميليشياته على أجزاء واسعة من العاصمة طرابلس وراشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية في هذا الإطار، وقد استغلت العصابات الإرهابية الفراغ الأمني في ليبيا وهيمنة الميليشيات الإرهابية على مقدرات الدولة في التدريب واستقطاب الشباب العربي وإغرائهم بالمال فأضحت ليبيا أكبر حاضنة مؤمنة وجاذبة تستقطب العناصر الإرهابية من قبل دول المنطقة ويتم تدريب هذه العناصر وإمدادها بالمال والسلاح لتعود إلى أوطانها تمارس القتل والإرهاب والخراب باسم الدين.
وأكد أغنية أن لديه معلومات مؤكدة من مصادر محلية من داخل مدينة سرت الليبية تقول بوجود داعشيات يحملن الجنسية المصرية وقد قمن أمس الثلاثاء بإلقاء دروس حول فكر تنظيم "داعش" بمدارس البنات والتجمعات النسائية بالمدينة حيث ألقت إحداهن الدرس والأخرى تحمل السلاح للحماية.

الخبر | اخبار مصر الان إستراتيجي ليبي: تعاون وثيق بين الجماعات المتطرفة في ليبيا وتونس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق