اخبار مصر الان بالفيديو.. "ارتفاع الدولار" يؤثر على أسواق بورسعيد.. و"تجار العملة" يتحكمون في السوق

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خلت أسواق بورسعيد التجارية من المارة تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار، واختلف حول ماهية تأثير ذلك الارتفاع عليهم من حركة بيع وشراء؛ حيث رأى البعض أن السبب هو القرارات التي اتخذتها الدولة برفع الرسوم على بضائع الوارد وحظر استيراد السلع الاستفزازية مما جعل تجار الوارد يعزفون عن ضخ دولاراتهم في الأسواق فأحدث ذلك انحدار لسعر الجنيه المصري أمام الدولار .
ورأى البعض الآخر من التجار أن السبب هو تحكم تجار العملة في السوق المصري من ارتفاع وانخفاض؛ هذا بالإضافة إلى علمهم بمجريات ومتطلبات سوق العملة أكثر من مدراء البنوك والاقتصاديين بالدولة، وذلك يضع الحكومة أمام ضرورة مراقبة هؤلاء.
وأنذر آخرون أن الكارثة لم تكن في ارتفاع الدولار ولكنها في ارتفاع السلع الاستراتيجية كالأرز الذي وصل سعره لـ6 جنيهات بجانب بدء التجار في تخزين السلع خاصتهم مبررين هذا الفعل بأنها "هتغلى اليومين الجايين"، وعزف تجار من المحافظة عن السفر للاستيراد كما اعتادوا السنوات الماضية، بينما عزم آخرون على السفر قائلين : "اللي هيغلي علينا هنغليه على الزبون" .
ومن جانبه قال يوسف عزام، عضو مجلس الغرفة التجارية ببورسعيد، بأننا أصبحنا في مرحلة خطرة وباتت ظاهرة ارتفاع سعر الدولار شبحا مخيفا وزيادة التخضم عواقبه وخيمة على مصلحة البلاد؛ مؤكدا أن حل الأزمة يرجع إلى الحد من الاستيراد، تشجيع التصدير، وتشديد الرقابة والضرب بيد من حديد على كل من تخصص له مصنع أو رشة أو قطعة أرض ولم يستغللها أو لم يكن مستحقا لها.

الخبر | اخبار مصر الان بالفيديو.. "ارتفاع الدولار" يؤثر على أسواق بورسعيد.. و"تجار العملة" يتحكمون في السوق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق