اخبار مصر الان مايا موسى: تمكين المرأة اقتصاديًا أبرز أولويات "المجلس القومي"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت منظمات المرأة المصرية أمس الثلاثاء، باليوم العالمى للمرأة الموافق ٨ مارس من كل عام، ونظم مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بمقر مكتب المنظمة، مؤتمرًا صحفيًا، حول تقرير منظمة العمل الدولية الجديد بعنوان «المرأة فى العمل: الاتجاهات ٢٠١٦».
وقالت بدرة علاوة مديرة مشروع «العمل اللائق للنساء فى مصر وتونس» والمتحدثة الرسمية للتقرير، إن الفجوة لم تتراجع بين الجنسين فى معدل العمالة على الصعيد العالمي.
وأضافت، أن أهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠ تعد فرصة للتصدى لأوجه عدم المساواة بين الجنسين فى العمل من حيث: «نوعية العمل، والأجور، والرعاية الصحية»، وذلك من خلال التقدم فى تحقيق أهداف التنمية ذات الصلة وهى: «الحد من الفقر، والمساواة الكاملة بين الجنسين».
ووجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة كلمة لتهنئة نساء مصر بمناسبة الاحتفال، إثر قيامها بدق جرس بدء التداول فى جلسة البورصة المصرية، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، وعدد من نائبات مجلس النواب .
وأكدت مايا مرسى أن قضية التمكين الاقتصادى للمرأة تعتبر من أهم القضايا التى يوليها المجلس اهتماما كبيرا، داعية للتعاون مع كل الهيئات الاقتصادية لاستحداث سياسات تخدم المرأة.
وأكدت أهمية قيام البورصة المصرية وسوق المال بدعم قضية المساواة بين الجنسين من خلال إتاحة المعلومات والبيانات التى تمكن من اتخاذ القرارات الإيجابية من أجل النهوض بالاقتصاد الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة للنهوض بالمرأة.
وشددت رئيس القومى للمرأة على التزام المجلس القومى للمرأة بمحو الأمية المالية للمرأة المصرية فى نهاية هذا العام، والتى ستساهم فى دخول نسبة أكبر من سيدات الأعمال فى سوق المال.
واعتبرت السفيرة مرفت التلاوي، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، أن موضوع اللجوء والنزوح أولوية فى عملها، مشيرة إلى ما قامت به المنظمة من زيارة معسكرات ومخيمات اللجوء فى بعض الدول العربية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للمرأة فى مجالات الأمن والسلام، بالتعاون مع الخارجية المصرية، بهدف تزويد المرأة العربية بمهارات التفاوض وحل المنازعات والتعامل مع مراحل ما بعد النزاع.
ويرجع الاحتفال بيوم المرأة العالمى فى هذا التوقيت إلى ٨ مارس عام ١٩٠٨ حيث قامت الألاف من عاملات النسيج فى نيويورك بالتظاهر وهن يحملن قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود تحت شعار: «خبز وورود» للمطالبة بتخفيض وتقليل ساعات العمل للمرأة ووقف تشغيل الأطفال وإعطاء النساء حق الاقتراع والمشاركة بالانتخابات.

الخبر | اخبار مصر الان مايا موسى: تمكين المرأة اقتصاديًا أبرز أولويات "المجلس القومي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق