اخبار مصر الان "العمل الدولية": نحتاج 70 عامًا لمساواة أجور الرجل والمرأة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت بدرة علاوة، مديرة مشروع «العمل اللائق للنساء فى مصر وتونس»، المتحدثة الرسمية لتقرير منظمة العمل الدولية باللغة العربية، بشأن المرأة، أن المشروع سيصدر توصيات فى شهر مايو المقبل، لمساعدة اتحاد الصناعات والحكومة، لتنمية مشاركة المرأة فى الاقتصاد المصري.
وأضافت «علاوة» لـ«البوابة»، على هامش المؤتمر الصحفى الذى نظمته منظمة العمل الدولية بالقاهرة اليوم بعنوان «المرأة فى العمل»: «نحتاج ٧٠ سنة للقضاء على الفجوة فى الأجور بين الرجال والنساء»، موضحة أن «مشروع منظمة العمل الدولية - العمل اللائق للنساء فى مصر» انطلق منذ أربع سنوات، وحقق نجاحات فى ٣ محافظات وهى الأقصر والبحر الأحمر وأسوان، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ووزارة القوى العاملة والجمعيات الأهلية».
وأكدت، أن منظمة العمل الدولية تسعى لتقارب الأمر فى التوزيع العادل بين الرجال والنساء بفرص العمل، متمنية أن نصل عام ٢٠٣٠ إلى توزيع عادل بين الجنسين فى فرص العمل.
وتابعت: «نسعى إلى توزيع متوازن بين مسئوليات المرأة فى المنزل».

الخبر | اخبار مصر الان "العمل الدولية": نحتاج 70 عامًا لمساواة أجور الرجل والمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق