اخبار العالم بـ"أحمر الشفاه".. رجال تونس يواجهون عنف المرأة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بـأحمر الشفاه.. رجال تونس يواجهون عنف المرأةرجال يضعون أحمر شفاة

تداول رواد موقع التواصل "فيس بوك" صورة لرجل تونسي يضع "أحمر شفاه"، في حملة تم إطلاقها في تونس لمناهضة العنف ضد المرأة.

وجاءت هذه الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، وذلك في إعلان لتضامن هؤلاء الرجال مع السيدات ومناهضة كافة أشكال العنف التي يتعرضن لها.

وأطلقت هذه الحملة الجميعة الفرنسية تحت عنوان "إني رجل، وإذا رأيت امرأة تعنّف أمامي فانّي ألتزم بالدّفاع عنها"، لكنها واجهت في المقابل انتقادات كبيرة من عدد آخر من الرجال.

وبحسب دراسة أنجزها مركز البحوث والدراسات والتوثيق حول المرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين ونشرت نتائجها الأسبوع الماضي، تتعرض 53.5% من النساء إلى أحد أشكال العنف بجميع أنواعه الجنسي والنفسي والجسدي في الفضاء العام في تونس.

وتوصلت الدراسة نفسها إلى أن 75.4% من النساء يتعرضن إلى العنف الجنسي على غرار التحرش ومحاولة اللمس أو الايحاء أو المضايقات الكلامية وغيرها علما وأن الدراسة شملت عينة مكونة من 3873 مستجوبا من النساء والرجال موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية تراوحت أعمارهم بين 18 و 64 سنة.

 

الخبر | اخبار العالم بـ"أحمر الشفاه".. رجال تونس يواجهون عنف المرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق