اخبار الجزائر اليوم الطارف: ضبط 121 أجنبيا في وضعية عمل غير قانونية الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحالت مصالح مفتشية العمل لولاية الطارف، الشهر الفارط ملفات 11 مؤسسة خاصة على العدالة بسبب لجوئها إلى التشغيل المباشر للعمال دون المرور على الوكالات المحلية، مع إحالة ملفات 4 شركات أجنبية على القضاء بتهمة تشغيل الأجانب دون ترخيص قانوني من المصالح، بعد ضبط أزيد من 121 أجنبيا من جنسيات أسيوية ،إفريقية و أوروبية في وضعية غير قانونية. كما تمت متابعة 29 مؤسسة وطنية و 3 شركات أجنبية تنشط في قطاع الخدمات، الصناعة و البناء والأشغال العمومية أمام العدالة، بسبب اللجوء إلى تشغيل العمالة الأجنبية دون ترخيص، وعدم التصريح بالعمال لدى صندوق الضمان الاجتماعي. و 11 مؤسسة أخرى لعدم احترام الأجر الأدنى المضمون، إضافة إلى إحالة 12 مؤسسة خاصة تنشط في قطاع الأشغال العمومية والبناء والري على العدالة، سجلت بها خروقات لقواعد الوقاية والأمن والنظافة تعرض حياة العمال لأخطار مهنية وصحية.
وتم القيام بنفس الإجراء في حق العشرات من المؤسسات لأسباب لها علاقة بطب العمل و كشوف الأجور و السجلات القانونية، مع توجيه أزيد من 152 إعذارا لمؤسسات وطنية وأجنبية، قصد دفعها للتقيد بقوانين العمل .

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الطارف: ضبط 121 أجنبيا في وضعية عمل غير قانونية الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق