اخبار الجزائر اليوم داخليون بمستشفى سطيف يطالبون بفتح تحقيق في المهمة الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 181 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقتل طبيبين وسائق ورضيع في حادث بسيارة إسعاف
خلّف حادث مرور وقع صبيحة أمس بمنطقة الأربعطاش بولاية بومرداس، مقتل طبيبين داخليين بمستشفى سطيف وسائق و رضيع، في حين جرح أربعة أشخاص، اثنان منهم من الولاية.
الضحايا الأربع والجريحان، كانوا داخل سيارة إسعاف تابعة للمستشفى الجامعي محمد سعادنة عبد النور بسطيف، متوجهين إلى مصحّة خاصة لجراحة أمراض القلب، تقع بمدينة بوسماعيل بولاية تيبازة، بغرض إجراء كشوفات طبية متخصصة على رضيع و طفل.
و قد نظم صبيحة أمس، أطباء داخليون وقفة احتجاجية أمام مدخل مستشفى سطيف بعد أن بلغهم نبأ الحادث، للتعبير عن تضامنهم واستيائهم من تصرفات إدارة المستشفى، بسبب ما يقولون عنه عدم قانونية إرسال الطبيبين الداخليين لمرافقة المريضين.
الحادث حسب مدير مستشفى سطيف نور الدين بلقاضي ، ونقلا عن مصادر من مستشفى الأخضرية، وقع إثر اصطدام شاحنة نصف مقطورة وسيارتين بسيارة الإسعاف التابعة للمستشفى، التي كان على متنها ستة أفراد ويتعلق الأمر بكل من الطبيب الداخلي شريفي نبيل، البالغ من العمر 26 سنة والطبيبة الداخلية سلامي حفيظة، البالغة من العمر 25 سنة. وكان يتولى مهمة قيادة سيارة الإسعاف، حسب المصدر ذاته السائق بوجليدة رضا، البالغ من العمر 30 سنة ، كما كان على متنها أيضا الرضيع فيطاس هادي البالغ من العمر شهرين، الأربعة لقوا مصرعهم بعين المكان، إضافة إلى تعرض والدة الرضيع المتوفي إلى جروح خطيرة، حيث توصف حالتها بالحرجة، في حين تعرض الطفل الآخر، المدعو خبشاش سيف الدين البالغ من العمر 10 سنوات، لإصابات متعددة أدخلته قسم العناية المركزة بذات المستشفى.
الحادث أثار حالة من الاستياء والتذمر، لدى الأطباء الداخليين المتربصين بالمستشفى الجامعي محمد سعادنة عبد النور، حيث تجمهر قرابة 50 منهم أمام المدخل الرئيسي للمستشفى، للمطالبة بفتح تحقيق في الحادث، ويقولون أنهم كأطباء داخليين، لا تدخل مهمة مرافقة المرضى في صلب اختصاصهم، و لكونهم متربصين فقط، لا يمكنهم تولي هذه المهمة نظرا لعدم تلقيهم تعويضا ماديا عنها وعدم امتلاكهم لتأمين خاص على هذه المهام، كما قالوا أن عملهم ينحصر في مكان ممارسة العمل الطبي فقط، و صرّح أحد المحتجين قائلا «الطبيبة سلامي حفيظة رفضت التنقل، لكن المسؤول المشرف على تأطيرها، هدد بحرمانها من الحصول على الشهادة»، مضيفا «من المفروض أن يتنقل الطبيب المقيم أو طبيب عام أو ممرض من أجل مرافقة المرضى لأننا في وضعية تربص»، مضيفا «نطالب بحقوق المتوفيين خاصة التأمين، لأنهم كانوا في مهمة رسمية».
مدير مستشفى سطيف، رفض التعليق على المطالب والتساؤلات، المطروحة من طرف الأطباء الداخليين، وقال بأنه سيقوم بالرّد بعد صدور التقارير النهائية حول الحادث المذكور. رمزي تيوري

الخبر | اخبار الجزائر اليوم داخليون بمستشفى سطيف يطالبون بفتح تحقيق في المهمة الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق