عاجل

اخبار العالم الان حسام مغازي: وزارة الري مسئولة عن آبار 1.5 مليون فدان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكد الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن ضمان المخزون الجوفي من المياه الجوفية يستلزم مجموعة من الإجراءات الصارمة في جميع المجالات ذات العلاقة بإدارة المياه، لافتًا إلى أن إحدى تلك الإجراءات ما قامت به الوزارة من تصميم حقول الآبار المقترحة لمشروع المليون ونصف المليون فدان، على أن يحق للوزارة مراقبة وتقييم الخزان الجوفي وتغيير معدلات السحب من الآبار إذا تطلب الأمر.

 وأضاف «مغازي» في تصريحات صحفية، أن تشغيل الآبار سيكون بالتناوب، وذلك لإعطاء الخزان الجوفي الفرصة لاستعاضة ما يتم سحبه من المخزون مع تفادي التشغيل المستمر للآبار، بالإضافة إلى منع زيادة عدد ساعات التشغيل للبئر عن 8 ساعات في حال استخدام المولدات الكهربائية أو الربط بالشبكة القومية للكهرباء.

 وأشار الوزير إلى أن نظام تشغيل الآبار مراقب، وذلك لمتابعة مناسيب المياه الجوفية ونوعيتها لاتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة التي تضمن استدامة المخزون الجوفي وتحديد المقننات المائية المسموح بها بناء على نتائج تقييم المخزون الجوفي، وليس اعتمادًا على ما تقرره الجهات المستفيدة من المياه.

الخبر | اخبار العالم الان حسام مغازي: وزارة الري مسئولة عن آبار 1.5 مليون فدان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق