اخبار السعودية كلينتون وترامب يفوزان بالانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي اليوم الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فازت هيلاري كلينتون أمس (الثلثاء)، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ميسيسيبي، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية لدى إغلاق صناديق الاقتراع في هذه الولاية الجنوبية. وفور انتهاء عمليات التصويت أعلنت شبكات "ايه بي سي" و"سي ان ان" و"ان بي سي" فوز وزيرة الخارجية السابقة في الانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي، لتتحول الأنظار بذلك إلى ولاية ميشيغن، حيث تجري أيضاً انتخابات تمهيدية للحزب الديموقراطي.
وكانت كلينتون فازت الأسبوع الماضي بسائر الولايات الجنوبية الحدودية مع المكسيك وهي لويزيانا وأركنسو وتينيسي وألاباما، وهو انتصار تدين به بالدرجة الأولى إلى الناخبين السود الذين يشكلون 69 في المئة من إجمالي الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أمس، بحسب استطلاع للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الإقتراع أجرته شبكة "سي ان ان".
وبحسب الاستطلاع نفسه فإن 89 في المئة من هؤلاء صوتوا لكلينتون وهو رقم قياسي. وهذه هي الولاية ال13 التي تفوز فيها كلينتون من أصل 21 ولاية جرت فيها حتى الآن الانتخابات التمهيدية الديموقراطية.
أما في ميشيغن، الولاية الشمالية التي تعتبر القلب النابض لقطاع صناعة السيارات، فتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الثانية بتوقيت غرينيتش.
في المقابل، فاز دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية ميسيسيبي، بحسب نتائج استطلاعات بثتها شبكات تلفزة أميركية لدى إغلاق صناديق الاقتراع في أولى الولايات الأربع التي أدلى فيها الناخبون الجمهوريون بأصواتهم أمس، لاختيار مرشحهم للسباق الرئاسي.
وفور انتهاء عمليات التصويت أعلنت شبكتا "ان بي سي" و"فوكس نيوز" فوز البليونير في هذه الولاية الجنوبية المحافظة، وذلك بعد أسبوع من فوزه بولايتي لويزيانا وألاباما الحدوديتين.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية كلينتون وترامب يفوزان بالانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي اليوم الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق