اخبار مصر العاجلة اليوم "دعوة زيارة" تجدد التوتر بين "نتانياهو" و"أوباما"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصف البيت الأبيض، الثلاثاء، طريقة رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للدعوة التي وجهها إليه الرئيس الأميركي باراك أوباما للقائه، بأنها "سيئة".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن "إسرائيل كانت ستظهر خصالا حميدة إذا أبلغت الولايات المتحدة مباشرة برفض اجتماع مقترح مع الرئيس أوباما بدلا من الإعلان عبر وسائل الإعلام".

وصرح نتانياهو أن رفضه الاجتماع مع أوباما جاء بهدف البقاء بعيدا عن الحملات الانتخابية في سباق الرئاسة الأميركي في الوقت الذي يقوم به نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بزيارة لإسرائيل.

وشكل هذا الموقف أحدث حلقة في العلاقات المشحونة بين الزعيم الإسرائيلي اليميني والرئيس الأميركي الديمقراطي، والتي لم تتعاف بعد من خلافات عميقة بشأن الاتفاق النووي الذي أُبرم العام الماضي بين القوى الدولية بقيادة الولايات المتحدة وإيران.

وقال البيت الأبيض، الاثنين الماضي، إنه "فوجئ" بعلمه أولا من وسائل الإعلام الإسرائيلية أن نتنياهو قرر عدم حضور المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك) كبرى جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وأضاف أن نتنياهو تلقى دعوة للقاء أوباما في 18 مارس قبيل زيارة الرئيس الأميركي التاريخية إلى كوبا يومي 21 و22 من الشهر عينه.

ونفى زئيف إلكين، وهو عضو في مجلس الوزراء الإسرائيلي، قريب من نتانياهو أن تكون إدارة أوباما قد فوجئت بهذا القرار، قائلا إن السفير الإسرائيلي رون درمر أعطى إخطارا مسبقا للبيت الأبيض بشأن احتمال عدم حدوث هذه الزيارة.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم "دعوة زيارة" تجدد التوتر بين "نتانياهو" و"أوباما" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق