عاجل

اخبار العالم الان المعارضة تقاطع جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية بالنيجر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن ائتلاف أحزاب المعارضة في النيجر، مقاطعة جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في العشرين من مارس الحالي.
وأكد الائتلاف أن المرشح المعارض "هاما امادو" الذي حصل على المركز الثاني، في الجولة الأولى لن يشارك في جولة الإعادة؛لأنها ستكون مزورة على حد قول الائتلاف.
كان الرئيس الحالي "مامادو إيسوفو" قد حصل على نسبة 48.4 في المائة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى التي أجريت في الحادي والعشرين من فبراير الماضي، لكنه لم يحقق النسبة التي تتيح له الفوز بالرئاسة، وقالت المعارضة إن الانتخابات شابها التزوير.
وشكك بيان تحالف أحزاب المعارضة في الدور الذي تلعبه المحكمة الدستورية، واتهمها بأنها شريكة مع الحكومة في تزوير نتائج الانتخابات لضمان حصول الرئيس "ايسوفو" على فترة رئاسية ثانية.
وتعتبر النيجر، واحدة من أفقر دول العالم، وتعتمد على المنح والمعونات التي تحصل عليها من فرنسا والولايات المتحدة، نظير استخدام أراضيها قواعد للقوات الفرنسية والطائرات بدون طيار الأمريكية التي تشارك في العمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في غرب أفريقيا.

الخبر | اخبار العالم الان المعارضة تقاطع جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية بالنيجر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق