اخبار اليوم مفاجأة مدوية.. الإخوان تطالب بعودة عدلي منصور للمصالحة مع "السيسي"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مركز "المزماة" الإماراتي نقلًا عن مصادر مقربة من الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون، حول أسرار زيارته الأخيرة لتركيا ولقائه بعدد من قيادات الإخوان الهاربين ومنهم محمود حسين أمين عام الجماعة، لمناقشة صياغة مبادرة جديدة للمصالحة بين الإخوان والدولة، بقولهم إن الجماعة لديها مشروعين للمصالحة وليس مشروعًا واحدًَا.

وذكرت "المصادر"، أن المشروع الأول يطرح فكرة إجراء انتخابات رئاسية في مصر تكون قاصرة على محمد مرسي المعزول الإخواني والرئيس عبدالفتاح السيسي وتحت إشراف ورقابة دولية من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي مع الإفراج عن جميع سجناء الإخوان، والثاني يطرح فكرة إجراء انتخابات رئاسية دون مشاركة الإخوان في هذه الانتخابات وأيضًا الرئيس السيسي أو أية قيادة عسكرية من القوات المسلحة.

وأضافت المصادر، أن محمود حسين أمين عام الجماعة اقترح أن يتولى المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية الحالي رئاسة مجلس رئاسي يضم 4 شخصيات منهم شخصيتان من الحركات الإسلامية وشخصيتان من القوى المدنية، ويستمر المجلس لمدة عام لتصحيح الأوضاع وإلغاء التشريعات التي أصدرها السيسي ثم تجرى بعد ذلك الانتخابات الرئاسية.

الخبر | اخبار اليوم مفاجأة مدوية.. الإخوان تطالب بعودة عدلي منصور للمصالحة مع "السيسي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق