اخبار العالم الأمن التونسي يشن حملة اعتقالات واسعة في بنقردان غداة المواجهات الدامية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرشيفية

اعتقل الأمن التونسي، مساء الثلاثاء، 16 مشتبها به في بنقردان غداة مواجهات مع مقاتلي تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 36 إرهابيا و10 عناصر أمنية و7 مدنيين.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الناطق باسم وزارة الدفاع قوله إن الأجهزة الأمنية سلمت المشتبه بهم الـ16 إلى الحرس الوطني في بنقردان، للتحقيق معهم.

وشهدت منطقة بنقردان الواقعة قرب الحدود الليبية، أمس الثلاثاء، مناوشات وسط استمرار عمليات ملاحقة المسلحين الذين فروا بعد مواجهات الاثنين مع القوات الأمنية.

وترافقت عمليات ملاحقة المسلحين مع تبادل لإطلاق النار، قبل أن يسجل هدوءا حذرا في المنطقة، مع دخول حظر التجول الليلي حيز التنفيذ عند الساعة السابعة مساء.

وكان رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد، قد أكد مقتل 36 متطرفا و10 عناصر أمنية وسبعة مدنيين في "الحصيلة النهائية" لهجمات المتشددين، التي شنت الاثنين في المنطقة.

وكشف أن نحو 50 من مقاتلي داعش هاجموا مدينة بنقردان، الاثنين، سعيا لإعلان المدينة "إمارة جديدة" تابعة لهم، قبل أن تتصدى لهم القوات الأمنية. وهاجم عشرات المقاتلين التابعين لداعش ثكنة عسكرية ومراكز أمنية فجر الاثنين، واشتبكوا مع قوات الأمن التي لاحقت هذه العناصر في شوارع المدينة.

وأكدت مخابئ الأسلحة التي كشفتها السلطات خطط متشددي التنظيم الإرهابي الذي يسيطر على مناطق عدة في ليبيا، مستغلا نزاع الجيش مع ميليشيات متحالفة مع المؤتمر الوطني، المنتهية ولايته.

الخبر | اخبار العالم الأمن التونسي يشن حملة اعتقالات واسعة في بنقردان غداة المواجهات الدامية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق