اخبار مصر الان خبير يطالب بتحرير التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي العربي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الخبير الاقتصادي عبدالناصر محمد، أن الأزمات الاقتصادية التي تشهدها مصر تعد تحديا كبيرا، حيث يوجد تراجع في كل القطاعات، ما يتطلب ايجاد حلول مناسبة لمعالجة اثارها وتفادي تفاقم اضراره.ا
وأشار إلى ضرورة اتخاذ سلسلة من التدابير الحمائية لتقليل الخسائر واعطاء اولوية لتطوير البنية التحتية.
وأضاف أن البداية للخروج من الأزمات الاقتصادية، تتطلب إقرار الاستقرار ودفع عجلة الاقتصاد والإنتاج من خلال العمل، لتقليص معدلات البطالة المرتفعة، عبر البحث عن اساليب تقليدية وغير تقليدية لرفع مستوى التشغيل.
وقال: الفترة الراهنة تحتاج إلى زيادة معدلات الإنتاج، حتى نتمكن من مضاعفة النشاط الاقتصادي وتقديم منتج محلي بمواصفات عالمية، لزيادة الصادرات ومن ثم رفع قيمة العملة المحلية، وزيادة العرض للمنتجات الأساسية بالسوق المصري، لخفض الأسعار.
وطالب باعادة النظر في الموارد المحلية، واعطاء اولوية لتحرير التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي العربي، واعطاء مزيد من المرونة في عمليات تدفق رؤس الأموال.

الخبر | اخبار مصر الان خبير يطالب بتحرير التبادل التجاري والتكامل الاقتصادي العربي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق