اخبار العالم الان السيسي يشهد ختام مناورات رعد الشمال بالسعودية.. غدا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر دبلوماسية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يزور المملكة العربية السعودية غدًا الخميس 10 مارس، لحضور العرض العسكري الأضخم من نوعه في ختام تدريبات مناورات رعد الشمال، والذي يقام في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.

ويشهد السيسي العرض مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعددا من قادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية، حيث من المتوقع مشاركة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وعاهل الأردن الملك عبدالله الثانى بن الحسين وملك البحرين الشيخ حمد بن خليفة والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى والرئيس السودانى عمر البشير وأمير قطر تميم بن حمد وعدد من الرؤساء ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار المسئولين بعدد من الدول الأفريقية والعربية والإسلامية.

كما يعقد الرئيس السيسي والملك سلمان قمة «مصرية – سعودية» على هامش الزيارة لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وكانت مناورات رعد الشمال التي تعد أكبر مناورة عسكرية تشهدها المنطقة انطلقت الشهر الماضي، بمشاركة 20 دولة إسلامية وعربية.

وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تحركات على كل الأصعدة لإيجاد حل للقضية السورية والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك مواجهة التدخل الإيراني في الشئون الداخلية لعدد من الدول الخليجية والعربية مثل اليمن والبحرين والعراق ولبنان.

الخبر | اخبار العالم الان السيسي يشهد ختام مناورات رعد الشمال بالسعودية.. غدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق