عاجل

اخبار اليوم الدوري السعودي: مستقبل دونيس على المحك قبل الـ"ديربي"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواجه مدرب الهلال السعودي، اليوناني جيورجوس دونيس، ضغطاً شديداً قبل لقاء قمة مع الغريم التقليدي النصر غداً الخميس، في دوري عبداللطيف جميل، وسط تكهنات بأنه قريب من فقدان منصبه.

 

 

ولم يذق الهلال طعم الانتصار في آخر 3 مباريات في الدوري، وخسر مرتين أمام التعاون والاتحاد وتعادل الأحد، مع القادسية المهدد بالهبوط.

 

 

ورغم ذلك لا يزال فريق دونيس في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدر، ويتفوق بنقطة على الاتحاد صاحب المركز الثالث قبل 7 جولات على النهاية.

 

 

واستهل الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا الذي لم يتوج بلقبه منذ عام 2000 بالتعادل 2-2 أمام باختاكور في أوزبكستان، قبل أن يهزم الفريق الأوزبكي 4-1 في الرياض.

 

 

ورغم التكهنات نفى نائب رئيس الهلال عبد الرحمن نمر للصحافيين، ربط إقالة المدرب اليوناني بأي تعثر أمام النصر.

 

 

ونقلت صحيفة الرياض عن نمر قوله: "لا صحة لما يتردد حول إقالة دونيس بعد قمة الرياض، وتراجع المستوى في الفترة الماضية يعود لإرهاق اللاعبين وضغط المباريات".

 

 

وأضاف "الفريق يعيش استقراراً فنياً وإدارياً ونعتذر للجماهير عن الفترة الماضية، ونعد بمواصلة السعي للفوز بالدوري".

 

 

ويسعى الهلال الذي سيستعيد جهود مدافعه البرازيلي ديغاو العائد من الإصابة، لاستغلال الفترة السيئة التي يمر بها النصر بطل السعودية في الموسمين الماضيين.

 

 

ولم يتحسن وضع النصر كثيراً بإقالة المدرب الإيطالي فابيو كانافارو الشهر الماضي، وإعادة الإسباني راؤول كانيدا، ولا يزال بلا أي انتصار في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري، ليقبع في المركز الثامن بفارق 17 نقطة عن الصدارة.

 

 

لكن النصر ظهر بشكل مختلف في دوري أبطال آسيا، ويتصدر مجموعته بعد تعادل وفوز على بونيودكور الأوزبكي.

 

ومن المتوقع عودة القائد حسين عبد الغني والحارس عبد الله العنزي أمام الهلال، بعد التعافي من الإصابة.

 

وتتسم مباريات الفريقين بالتكافؤ في المواسم الأخيرة، ففاز الهلال 8 مرات في آخر 15 مواجهة بين الغريمين، مقابل 5 انتصارات للنصر وتعادلين.

 

 

ويأمل الأهلي في الحفاظ على الصدارة وتجنب أي مفاجأة عندما يواجه بعد غد الجمعة القادسية المهدد بالهبوط الذي فرض التعادل على الهلال في الجولة السابقة.

 

 

كما يسعى الاتحاد لمواصلة الضغط على فريقي المقدمة، عندما يستضيف الوحدة صاحب المركز العاشر السبت المقبل، في انتظار فرصة للانقضاض على الصدارة في الصراع الثلاثي على اللقب حسبما ذكر موقع 24.

الخبر | اخبار اليوم الدوري السعودي: مستقبل دونيس على المحك قبل الـ"ديربي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق