اخبار مصر الان هيرميس: توصيتنا حيادية تجاه السوق المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أحمد شمس رئيس قسم البحوث بشركة المجموعة المالية "هيرميس" للاستثمارات المالية، إن توصية شركته على الأسهم المصرية والقطرية خلال عام 2016 حيادية، في حين هي إيجابية بالنسبة لسوقى دبى وأبوظبى، وسلبية للسوق السعودية.
وأضاف شمس: أن التوصية الحيادية تعنى أنه متوقع صعود البورصة المصرية بنسب تنخفض عن %15 خلال العام الجارى، مؤكدا أن تلك النسبة متغيرة وليست ثابتة، وتخضع لعوامل عدة على رأسها نسب التغير المتوقعة بباقى أسواق المنطقة.
وأوضح أن البورصة مرشحة للصعود خلال العام الجارى خاصة في ظل تدنى أسعار الأسهم المقيدة، الأمر الذي خلق فرصًا استثمارية جيدة، مؤكدًا أن السوق المصرية متأثرة بهجرة المستثمرين من الأسواق الناشئة إلى الأسواق المتقدمة.
وتوقع شمس أن تحقق البورصة المصرية معدل نمو من 3.5 إلى %4 خلال العام الجارى، الرقم الذي وصفه بالإيجابى في ظل أوضاع الاقتصاديات العالمية.
ولفت شمس إلى أن أسواق الإمارات وبصفة خاصة دبى وأبو ظبى تتسم بتنوع كبير وبارتفاع جاذبيتها للمستثمرين في الفترة الأخيرة، نظرًا لبدء السوقين تنفيذ برامج إصلاحات اقتصادية تتضمن رفع أسعار الطاقة، ودراسة فرض ضرائب لتمويل العجز، ما يرجح تحرك اقتصادهما بشكل إيجابى جدًّا خلال الفترة المقبلة.

الخبر | اخبار مصر الان هيرميس: توصيتنا حيادية تجاه السوق المصرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق