اخبار العالم الان بدء أعمال الدورة 84 لـ«العمل العربية» برئاسة وزير العمل السعودي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ أعمال الدورة 84 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل بالمملكة العربية السعودية وتستمر لمدة يومين.

ويشارك في أعمال المجلس ممثلون عن أطراف الإنتاج الثلاثة في الدولة العربية حكومات، مصر ويمثلها وزير القوى العاملة جمال سرور، والسعودية، والسودان، والإمارات، أعضاء أصليين، وقطر احتياطي.

وأصحاب أعمال الأردن، وقطر، أصليين، والسودان احتياطي، عمال لبنان، والمغرب أصليين، ومصر "جبالي المراغي" احتياطي، وفقا لمبدأ التمثيل الثلاثى.

ومن المنتظر أن يعقد "سرور" على هامش المجلس لقاءات جانبية مع وزراء عمل السعودية والإمارات والسودان والمسئولين بهذه الدول؛ لبحث التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال العمل والعمال، ومشكلات العمالة المصرية المتواجدة في هذه الدول.

ومن جانبه قال فايز المطيري المدير العام للمنظمة: إن هذه الدورة تكتسي أهمية خاصة حيث إنها الدورة التي تسبق انعقاد الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي المقرر بمصر في أبريل المقبل، والتي يتدارس فيها المجلس عددا من الموضوعات تمهيدا لرفع توصيات بشأنها إلى المؤتمر العام في هذه الدورة.

وأوضح أن جدول أعمال هذه الدورة يتضمن مشروع خطة وموازنة منظمة العمل العربية "مكتب العمل العربي والمعاهد والمراكز التابعة للمنظمة" للعامين 2017 – 2018، واختيار رواد العمل العرب من خلال لجنة منبثقة عن مجلس إدارة المنظمة لتكريمهم في الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي.

والإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي جنيف، يونيو المقبل وتحديد مشروع جدول أعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي أبريل 2017.

ويناقش المجلس بعض التقارير الفنية الخاصة بالدورة 36 للجنة الخبراء القانونيين، والدورة 35 للجنة الحريات النقابية، والدورة 14 للجنة شئون عمل المرأة العربية.

وكذلك التقرير الصادر عن لجنة تطوير آليات ونظم العمل بمنظمة العمل العربية، والتقرير عن نتائج أعمال الدورة 97 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي فضلًا عن مناقشة بند خاص بالمسائل المالية والإدارية.

ويستعرض المجلس تقرير حول أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضى المحتلة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، فضلا عن سبل دعم الموارد المالية للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

الخبر | اخبار العالم الان بدء أعمال الدورة 84 لـ«العمل العربية» برئاسة وزير العمل السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق